كرزاي في قطر لبحث «مكتب طالبان»

نشر في 31-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2013 | 00:01
No Image Caption
غارة أطلسية تقتل طفلين وتسعة مسلحين بجنوب شرق أفغانستان
بدأ الرئيس الأفغاني حميد كرزاي أمس زيارة لقطر لإجراء محادثات حول فتح مكتب تمثيل لحركة طالبان في الدوحة في اطار مفاوضات السلام.

وقال المتحدث باسم الرئاسة ايمال فيضي "سنتحدث بالتأكيد عن عملية السلام وفتح مكتب تمثيل لحركة طالبان في قطر"، موضحا أن عددا كبيرا من أعضاء الحكومة يرافقون كرزاي.

وكان كرزاي رفض في وقت سابق من هذا العام فكرة فتح مكتب لطالبان في قطر، متخوفا من استبعاد حكومته عن المناقشات بين المتمردين والولايات المتحدة، ثم بعد ذلك غير رأيه.

على صعيد آخر، قال مسؤولون أفغان إن طائرة هليكوبتر تابعة لحلف شمال الأطلسي تدعم قوات الأمن الأفغانية قتلت طفلين وتسعة يشتبه أنهم من حركة طالبان أمس، بعد شهر من منع الرئيس الأفغاني القوات من طلب الدعم الجوي الأجنبي.

وقال المتحدث باسم حلف شمال الأطلسي آدم ووجاك أمس، إن الشرطة الأفغانية كانت تقوم بدوريات في جنوب شرق البلاد وتعرضت لهجوم شنه مسلحون.

وأوضح ووجاك أن قوة المعاونة الأمنية الدولية (إيساف) دعمت وحدة أفغانية تقاتل قوات المتمردين بإطلاق نار مباشر باستخدام طائرات هليكوبتر، مضيفا أن تسعة من حركة طالبان قتلوا وأصيب ثمانية مدنيين.

وكان كرزاي منع الشهر الماضي القوات الأفغانية من طلب دعم جوي من حلف الأطلسي ومنع الحلف من قصف "منازل أو قرى أفغانية" بعد أن طلبت القوات الأفغانية شن غارة أسفرت عن مقتل عشرة مدنيين.

(كابول - أ ف ب، رويترز)

back to top