رامي صبري: طارق العريان سيبقى صديقي

نشر في 30-05-2013 | 00:02
آخر تحديث 30-05-2013 | 00:02
يستعد الفنان رامي صبري لطرح ألبومه الجديد {وأنا معاه}، في أول تعاون بينه وبين شركة {عالم الفن}، بعد انفصاله عن المنتج طارق العريان.
حول جديده وحقيقة الخلاف بينه وبين العريان ومشاركته في غناء شارات مسلسلات رمضان كانت الدردشة التالية معه.
لماذا انفصلت عن المنتج طارق العريان؟

لعدم جديته، فهو لا يتحمس للإنتاج سوى لزوجته الفنانة أصالة، إذ انتظرت أكثر من عامين ليطرح ألبومي الجديد ولم يفعل، عندها قررت الانفصال عنه بهدوء مع الحفاظ على الصداقة بيننا، بالفعل حدث ذلك من دون مشاكل.

لكن كثر الحديث عن خلافات بينكما طوال الفترة الماضية.

لا أنكر أنها حدثت بالفعل خلال فترة تعاقدي مع طارق، وهي مشاكل خاصة بالعمل، لكن علاقتنا على المستوى الشخصي لم تتأثر. أنا على تواصل معه فضلا عن ترشيحه لإخراج كليبي الجديد بعد صدور الألبوم. أما في ما يخص التصريحات الإعلامية فلم يصدر أي شيء بهذا الخصوص على لساني.

هل استقريت على الأغنية التي ستصوّرها؟

اخترت أغنية {وأنا معاه} إنما لم يتم الاتفاق مع طارق العريان على تصويرها بعد، ومن المقرر أن أصوّر أغنية أخرى بناء على اختيار الجمهور بعد طرح الألبوم.

لماذا بقيتَ في شركته أربع سنوات؟

آخر ألبوماتي طرح عام 2008 وكان يفترض أن نطرح ألبوماً بعده بعام أو اثنين، لكن العريان أجّل هذه الخطوة وساعدته الثورات والأحداث السياسية المتلاحقة في تبرير التأجيل، فضلا عن ثقتي به كونه قدمني إلى الجمهور، وعندما تأكدت أنني أضيع وقتي انفصلت عنه وبحثت عن شركة أخرى، بعدما استنفدت الوسائل الممكنة للتفاوض معه.

أعلنت أنك بصدد التحضير لتقديم برنامج مع أصالة، هل تأثر المشروع بانفصالك عن شركة زوجها؟

كان يفترض أن نقدم برنامج {صولا} سوياً ولكن أصالة قدمته بمفردها، بسبب أمور حدثت لا أريد الخوض فيها، مع ذلك هنأتها على نجاحه.

هل تأثرت علاقتك بها بسبب ذلك؟

العلاقة بيني وبين أصالة عائلية وشخصية قبل أن تكون علاقة عمل، وهي صديقة زوجتي وعلى تواصل دائم معها.

ألبومات كثيرة من المقرر طرحها خلال موسم الصيف، ألا تخشى المنافسة؟

المنافسة موجودة في كل وقت وليس في الصيف فحسب، يبقى النجاح للأفضل، فضلا عن أن ألبومي تأجل أكثر من عامين فإذا لم أطرحه الآن متى سأفعل؟ عموماً، لا تشغلني المنافسة بقدر ما يشغلني رضائي عن الألبوم، سواء ما يتعلق بالكلمات أو الألحان أو التوزيع.

لكل فنان جمهوره، والأغنية الجيدة تبقى وتستمرّ، فثمة أغانٍ من ألبومين سابقين لي تذاع بكثافة عبر الإذاعات مثل {غمضت عيني}، فضلا عن أن الجمهور ملّ السياسة والبرامج الحوارية ويحتاج إلى الاستماع إلى الأغاني ومشاهدة الأفلام.

لكن ألبوم عمرو دياب سيطرح أيضاً خلال موسم الصيف.

لا يمكن مقارنة جيلي من الفنانين الشباب بعمرو دياب أو أصالة وغيرهما من فنانين يتمتعون بتاريخ غنائي حافل، لأنها لن تكون في صالحنا. ثم أنا من جمهور دياب وعندما يطرح ألبومه سأكون أول من يشتري النسخة الأصلية لإعجابي بالأغاني التي يقدمها.

ما تفاصيل تعاقدك مع شركة {عالم الفن}؟

مدة التعاقد ثلاث سنوات بمعدل ألبوم كل سنة، وهو أمر مجهد بالنسبة إلي لأنني أحرص على التفاصيل في كل أغنية وانشغل بالتلحين أيضاً.

أخبرنا عن ألبومك الجديد {وأنا معاه}.

يضم 12 أغنية جديدة اخترتها من بين 25 أغنية سجلتها في الفترة الماضية من بينها: {مش فارق}، {مع الأيام}، و{بترجع ليه}... تعاونت فيه  مع مجموعة من الشعراء والملحنين من بينهم: تامر حسين، أحمد علي موسى، طارق توكل، حسن الشافعي، سادو. ولحنت عشر أغانٍ في الألبوم.

تلحين أكثر من أغنية ألن تكون له نتيجة عكسية؟

أتعامل مع الألبوم باعتباره فيلماً سينمائياً، فأحرص على التنوع فيه والاختلاف والانسيابية في الاستماع إلى أغانيه بالترتيب، لذا لا أجد مشكلة في ذلك خصوصاً أن لألحاني ردود فعل إيجابية لدى الجمهور.

لماذا غبت عن الحفلات في الفترة الماضية؟

لأنها تراجعت بسبب الأوضاع السياسية والأمنية، وهو أمر لا دخل لي فيه، لكني اتفقت مع {عالم الفن} على إحياء حفلتين بعد طرح الألبوم وقبل شهر رمضان ستستخدم فيهما تقنيات حديثة.

وشارات المسلسلات؟

لم أستقر على أي منها لغاية الآن ولا أعرف إذا كنت سأخوض التجربة أم لا، ذلك أن النجاح الذي حققه غنائي شارة مسلسل {سر علني} السنة الماضية حمّلني مسؤولية، لذا أدرس العروض جيداً قبل الاختيار بينها.

ماذا عن تجربة التمثيل؟

تلقيت عروضاً في هذا الشأن، لكني أرجأت النظر فيها لأثبت مكانتي في الغناء وأطرح ألبومي الثالث.

back to top