الكويت أسقط القادسية في كأس السلة

نشر في 16-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-04-2013 | 00:01
No Image Caption
تأهل الكويت للمباراة النهائية لبطولة كأس اتحاد السلة، بعد تغلبه على القادسية بنتيجة 83-75، خلال المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، ضمن منافسات الدور قبل النهائي للبطولة، لينتظر الفائز من مباراة كاظمة والشباب التي اقيمت في وقت متأخر من مساء امس.

وجاءت المباراة قوية منذ البداية، افتتح بها الاصفر التسجيل عبر ثلاثية فهاد السبيعي، ثم صام بعدها الفريق اربع دقائق عن التسجيل، من خلال التسرع في انهاء الهجمات، وسط تألق لاعبي الابيض في التسجيل، ليتقدم الكويت 9-3.

 واضطر المدرب البوسني لسلة القادسية منصور بايراموفيتش إلى طلب وقت مستقطع لترتيب اوراق فريقه مجددا، حيث دفع بالمحترف الاميركي كوكس بدلا من مواطنه رشاد، وتألق الاول في لم الكرات المرتدة (الريباوند)، واستطاع الفريق تسجيل 5 رميات في الربع الاول، كانت كفيلة بمجاراة منافسه وتحقيق التعادل مع نهاية الربع الاول 19-19.

وعاد القادسية الى التسرع في انهاء الهجمات في الربع الثاني، وكان شبه مستسلم لدفاع الكويت المميز الذي لعب رجلا لرجل، ليتقدم الابيض بفارق 8 نقاط 29-21، لكن سرعان ما عاد القادسية الى أجواء المباراة عبر تألق محترفه الاميركي رشاد وودز، الذي تلاعب بدفاع الكويت، بعد ان دفع به المدرب، من خلال الاختراقات والتمرير اسفل السلة، إذ سجل 13 نقطة، الا أن ذلك لم يكن كافيا لينهي الكويت الربع الثاني بتقدمه 40-33.

وواصل الكويت سيطرته على مجريات الربع الثالث بشكل تام، وأوصل الفارق الى 20 نقطة 53-33، في الوقت الذي ظهر فيه فريق القادسية في الربع الثالث بدفاع هش، وطغى على لاعبيه الاداء الفردي، وغابت المتابعة اسفل السلة الا تحركات واختراقات محترفه الاميركي رشاد وودز الذي سجل في هذا الربع 9 نقاط، عادت بالفريق لتقليص الفارق الى 13 نقطة مع نهاية الربع الثالث 50-63.

وطغت الاثارة على المباراة في الربع الرابع، بعدما قلص الاصفر الفارق الى ثلاثية، من خلال تألق عبدالعزيز الحميدي في التسجيل من الخارج، اذ سجل ثلاث رميات ثلاثية متتالية لتشتعل المباراة خصوصا في آخر دقيقتين، الا ان نجم الابيض فهد الظفيري كان سلاح فريقه في الربع الرابع، بعدما سجل هو الآخر 5 ثلاثيات كانت كفيلة بفوز فريقه 83-75.

أدار اللقاء الطاقم الإيراني المكون من حسن ازادي ومحسن اشتون ورضا جوادي، وحصل نجم الابيض احمد المطيري على جائزة افضل لاعب في المباراة المقدمة من البنك الاهلي.

back to top