«طالبان» تعلق محادثات السلام مع باكستان

نشر في 19-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-03-2013 | 00:01
No Image Caption
مقتل 5 في هجوم انتحاريَين على مجمّع قضائي في بيشارو

أعلنت "طالبان باكستان" أمس، تعليق محادثات السلام مع حكومة البلاد، متهمةً إياها بـ"عدم الجدية".

ونقلت قناة "داون" الباكستانية عن المتحدث باسم منظمة تحريك طالبان الباكستانية، إحسان الله إحسان، أن المنظمة علقت محادثاتها مع الحكومة، متهماً السلطات والجيش الباكستانيين بعدم اعتماد الجدية في هذه المباحثات.

واعتبر أن الحكومة لم تقدّم إلى الشعب، خلال السنوات الخمس الماضية، سوى الأعباء، والبطالة، والفقر.

وأضاف أن المنظمة تنصح الشعب الباكستاني بعدم المشاركة في انتخابات "النظام الديمقراطي غير الإسلامي" الذي "يخدم فقط مصالح الكفار وأعداء الإسلام".

وتابع أن المنظمة "تنصح الشعب بالابتعاد عن تجمعات حزب الشعب الباكستاني، والحركة القومية المتحدة، وحزب عوامي الوطني". وأضاف أن المنظمة ستتابع سعيها لتطبيق حكم الشريعة في البلاد.

يشار إلى أن طالبان باكستان أعربت، في بداية مارس الحالي، عن رغبتها في إجراء مباحثات سلام مشروطة مع السلطات الباكستانية.

في غضون ذلك، لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأُصيب 27 آخرون بجروح أمس، اثر وقوع اعتداء على مجمع قضائي في مدينة بيشاور شمالي باكستان.

وصرح المحقق العام في الشرطة أن انتحاريين شنا هجوماً على المجمع القضائي حيث فجر أحدهما نفسه بينما تمكنت الشرطة من إطلاق الرصاص على الانتحاري الثاني قبل تفجير نفسه. وأضاف أن الهجوم أدى إلى مقتل 5 أشخاص وجرح 27 آخرين بينهم مدنيون ومحامون ورجال شرطة لافتاً إلى قيام قوات الأمن والشرطة بتطويق المنطقة والمبنى لبدء التحقيقات.

وأكدت مصادر في الشرطة عدم وجود أي رهائن وان الجرحى نقلوا الى المستشفى القريب.

كذلك، أعلنت السلطات الباكستانية أمس، أن قوات الأمن أوقفت في نهاية الأسبوع ناشطاً إسلامياً يُشتبه في تورطه في قتل الصحافي الأميركي دانيال بيرل في 2002.

(إسلام آباد ـ أ ف ب، يو بي أي)

back to top