وزير الصحة يفتتح مركز جابر الأحمد الصحي غداً

نشر في 22-07-2013 | 15:19
آخر تحديث 22-07-2013 | 15:19
No Image Caption
يفتتح وزير الصحة الدكتور محمد براك الهيفي غدا مركز ضاحية جابر الاحمد الصحي التابع لمنطقة العاصمة الصحية الذي سيقدم خدمات الرعاية الاولية لسكان المنطقة (آ) في الضاحية التي تحتوي على حوالي سبعة الاف قسيمة.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة فيصل الدوسري في تصريح صحافي اليوم ان المركز الصحي الجديد سيقدم خدمات الرعاية الصحية الاولية لسكان المنطقة من خلال عيادات الطب العام ورعاية الامومة والطفولة والأسنان وعلاج السكر اضافة الى التطعيمات والصيدلية وخدمات الطوارئ.

واضاف ان المركز الصحي الجديد سيضم مستقبلا عيادات تخصصية للأنف والاذن والحنجرة والعيون والعظام ضمن خطة التطوير المستمر لمنظومة الرعاية الصحية الاولية الشاملة وبالتنسيق مع مجالس الاقسام الطبية التخصصية.

واوضح ان خطة التطوير الشاملة تهدف الى دمج الرعاية الطبية التخصصية ضمن خدمات الرعاية الصحية الاولية لضمان سهولة ويسر تقديمها للمستفيدين في مناطقهم السكنية وتجنيبهم عناء الذهاب الى المستشفيات العامة اضافة الى تخفيف الضغط على المستشفيات وتقليص فترات انتظار المواعيد.

واكد الدوسري اهتمام وزارة الصحة بتطوير منظومة الرعاية الصحية الاولية في البلاد من خلال اقامة المراكز الصحية الجديدة والتوسع بالخدمات الصحية المقدمة بها ووفقا لأعلى المعايير العالمية لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى.

وبين ان الوزارة تسعى من خلال خططها التطويرية السنوية الى الحصول على المزيد من الاعتراف الطبي من الهيئات والمؤسسات الصحية العالمية بجودة الرعاية الصحية المقدمة في البلاد من خلال التحديث المستمر لقوائم الادوية وتزويد المراكز بالأطباء والهيئة التمريضية والفنيين المؤهلين لضمان تقديم الرعاية الصحية المتميزة.

back to top