كريكوفيتش: سلة الجهراء في موقف صعب

نشر في 20-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-10-2013 | 00:01
No Image Caption
ذكر مدرب سلة الجهراء أن فريقه يعاني عدة ظروف قاهرة، أبرزها الإصابات التي حلت بنجوم الفريق حاليا.
أكد المدرب الصربي لسلة الجهراء زوران كريكوفيتش ان فريقه في موقف لا يحسد عليه، في ظل الاصابات التي يعانيها لاعبوه، وتتطلب وقتا كبيرا لتجهيزهم، مشيراً الى أن غياب ثلاثة عناصر اساسية من فريقه كنايف الصندلي ومحمد المطيري وخالد حمود جعل الفريق في موقف صعب. 

وقال كريكوفيتش، في تصريح لـ"الجريدة": "منذ ان توليت مهمة تدريب الفريق منتصف الموسم الماضي لم تكتمل صفوف الفريق نهائيا، حيث كان عبدالعزيز ضاري على خلاف مع ادارة النادي، وبعد عودته غاب صانع العاب الفريق بدر العتيبي لظروفه الدراسية خارج البلاد، وبعد عودته غاب ضاري مجددا لتعرضه للإصابة"، موضحا أن هذه الظروف حالت دون تحقيق نتيجة ايجابية مع الفريق.

وأشار إلى أن عبدالعزيز ضاري، أحد أبرز نجوم الدوري، خضع لبرنامج تأهيلي في الصيف الماضي، وهو حالياً يخوض تدريبات صباحية ومسائية لاستعادة مستواه، بيد ان غياب العناصر الأخرى سيجعل الجهراء يعاني في الموسم المقبل. 

وزاد: "حتى الآن لم تتوصل ادارة النادي إلى اتفاق مع نظيرتها بنادي النصر بشأن تجديد إعارة بدر العتيبي، ما سيحتم على الجهاز الفني الاعتماد على العناصر الشابة في الموسم المقبل لإعداد فريق جديد للنادي". 

وشدد على أن الجهراء بأمس الحاجة الى معسكر تدريبي خارجي لمحاولة تأقلم لاعبي الفريق مع بعضهم، وتأهيل المصابين خارج البلاد تحت أعين الجهازين الفني والإداري، لضمان البقاء مع فرق المقدمة في الدوري، لافتا الى ان ادارة النادي وعدت بتوفير معسكر تدريبي خارجي اذا توافر الوقت الكافي قبل انطلاق منافسات الدوري. 

 

التعاقد مع جونز 

 

ولفت كريكوفيتش إلى أن الادارة تعاقدت مع المحترف الاميركي جوناثن جونز، الذي طلب التعاقد معه لاقتناعه بمستواه، حيث سبق له ان شارك في البطولة الآسيوية الأخيرة مع نادي الحالة البحريني، وقدم مستوى مميزا، كما احترف في الموسم الماضي في الدوري الياباني وقدم مستويات جيدة كذلك، مضيفا ان التعاقد مع اجنبي آخر سيتم قريبا جدا، لتدعيم صفوف الفريق، مشيداً بتعاون ادارة النادي معه في هذا الجانب. 

وعن نظام الدوري ذكر: "الاتحاد هو صاحب القرار بشأن نظام الدوري لكنني أتمنى ادخال الاثارة في نهاية المطاف، عبر استحداث دوري سداسي او رباعي لفرق المقدمة، تمهيدا لتحديد بطل الدوري حتى لا يكون الدوري عقيماً كالموسم الماضي". 

 

منتخبان للأزرق 

 

واكد كريكوفيتش، الذي عمل مدربا للمنتخب الوطني خمس سنوات، ان الاتحاد حاليا قادر على تكوين منتخبين (اساسي ورديف)، لامتلاكه الخامات التي تمكنه من ذلك، كما انه يستطيع المنافسة على اللقب الخليجي، لكن ذلك يتطلب عملا كبيرا من الاتحاد بشأن اعداد تلك الفرق جيداً واقامة المعسكرات الخارجية.

واوضح أنه عندما كان مدربا للازرق طلب منه الاتحاد تكوين منتخب شاب للمستقبل، وكانت نواته هم لاعبو المنتخب حالياً عبدالعزيز ضاري واحمد البلوشي واحمد سعود وعبدالله الشمري وشايع مهنا وغيرهم، ويمكن للاتحاد ان يشكل منتخبين حاليا، على ان يكون المنتخب الاساسي من عناصر الخبرة كأحمد المطيري وعبدالله الصراف، ويكون منتخب الرديف من العناصر الشابة التي برزت مؤخرا.

back to top