الجامعة بعد العيد: اعتماد القبول وتسليم جداول المستجدين

نشر في 13-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-08-2013 | 00:01
المطلق لـ الجريدة•: إكمال إجراءات المتوقع تخرجهم في «الثانويات الإنكليزية» بعد إعلان نتائجهم
أكدت المطلق أن القبول الفوري خفف الازدحام عن صالة القبول والتسجيل، وهو بمنزلة دافع للطلبة المتميزين في الدراسة وأصحاب المعدلات العالية للاستمرار في تميزهم وتفوقهم.
بدأت جامعة الكويت مجددا، بعد إجازة عيد الفطر، استقبال الطلبة المستجدين في مختلف الفئات المقبولة بكليات الجامعة لاعتماد قبولهم وتسلم جداولهم الدراسية، وفقا لمواعيد خصصتها عمادة القبول والتسجيل.

وأكدت مديرة إدارة القبول في العمادة ندى المطلق، في تصريح لـ"الجريدة"، أن العمادة أعلنت قبل إجازة العيد أسماء الطلبة غير الكويتيين، مشيرة إلى أن جزءا منهم للمنح الثقافية لمختلف السفارات، حيث تم إرسال رسائل نصية الأربعاء الماضي لاستكمال عملية التسجيل اليوم، وتسلم الجداول الدراسية للفصل الدراسي المقبل، وشملت عملية تسجيل المستجدين مختلف الفئات من غير الكويتيين.

وأوضحت المطلق أن هناك عددا من المنح الثقافية لم يتم البت في قبولها، بسبب عدم وصول الترشيحات من قبل السفارات، أو بسبب انتظار اختبار القدرات الذي سيعقد في اليوم الثاني من الفصل الدراسي المقبل الموافق 9 سبتمبر المقبل.

وقالت إن هناك مجموعة من الطلبة الكويتيين الذين لم يبت في قبولهم حتى الآن، وهم من الطلبة المتوقع تخرجهم من الثانويات الانكليزية، لافتة إلى أن العمادة تترقب إعلان نتائجهم في 18 الجاري، ومن اراد الالتحاق بالجامعة فعليه أن يصدق شهادته الثانوية من المجلس الثقافي البريطاني، ومعادلتها من التعليم الخاص، حتى يتسنى له الالتحاق بالجامعة.

وبينت ان الطلبة المتخلفين عن مواعيد المراجعة، ولم يعتمد قبولهم في جامعة الكويت لمختلف الفئات، فإن الجامعة خصصت لهم موعدا في 20 الجاري.

ونفت ما يتداوله بعض الطلبة حاليا بأن مكتب القبول والتسجيل لا يستقبل الطلبات من ولي أمر الطالب المتقدم لجامعة الكويت إلا بحضور الطالب شخصيا، لافتة إلى ان الطالب يتقدم لموقع الجامعة الإلكتروني، فيتم قبوله فورا، وتكون المباشرة من بعض أولياء الأمور لاستكمال عملية القبول، بالحضور إلى مكتب القبول والتسجيل مع وجود الأوراق والثبوتيات الأصلية وهي البطاقة المدنية والشهادة.

ولفتت إلى أن من الإيجابيات التي حققها القبول الفوري تخفيف الازدحام الذي يكون عادة في صالة القبول والتسجيل، مشددة على ان فكرة القبول الفوري بمثابة دافع للطلبة المتميزين في الدراسة واصحاب المعدلات العالية، وهي ليست جديدة بل تطبق منذ سنوات سواء في الجامعة أو الالتحاق بالبعثات الخارجية، مضيفة ان الجامعة قبلت نحو 1500 طالب فورا لهذا الفصل الدراسي، من الطلبة المتميزين والمتقدمين.

back to top