«الاجتماعية» تفتتح «ملتقى قضايا وسياسات حماية الطفل»

نشر في 27-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-03-2013 | 00:01
No Image Caption
برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف، افتتحت كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت أمس فعاليات ملتقى «قضايا وسياسات حماية الطفل» أمس.
افتتحت كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت أمس فعاليات الملتقى السنوي التاسع، الذي يقيمه قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بالكلية، بعنوان "قضايا وسياسات حماية الطفل"، برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف، وبحضور مدير الجامعة د. عبداللطيف البدر، وعميد الكلية د. عبدالرضا أسيري، ويستمر حتى الغد، في قاعة المؤتمرات بمسرح المغفور له الشيخ عبدالله الجابر في الحرم الجامعي بالشويخ.

بهذه المناسبة، أشاد د. البدر، في كلمته التي ألقاها في افتتاح المؤتمر، نيابة عن راعي المؤتمر، بعنوان المؤتمر، مبينا ان 40 في المئة من سكان الكويت أطفال حتى عمر 14 سنة.

وقال إن "الاطفال رغم عاطفتنا وحبنا لهم فإننا مقصرون معهم في الجانب التشريعي، من خلال سن القوانين والسياسات التي تهتم بهم"، مشيرا إلى أنه في عام 1988 كتب كتابا للديوان الاميري يطالب بإنشاء مستشفى للأطفال فقط، حيث إن طب الأطفال منظومة متكاملة لا يمكن توزيعها على شكل أقسام صغيرة في المستشفيات.

وأضاف انه تم اجتماع رؤساء اقسام الاطفال في المستشفيات الحكومية  لدراسة الكتاب، واقترح عبدالله الرشيد ان يكون مقر المستشفى في منطقة الصباح، وقد تبرع بنك الكويت الوطني بأربعة ملايين دينار لإنشاء المستشفى الموجود حاليا.

وذكر ان "اضطهاد الاطفال منتشر في وقتنا الحاضر، ويشعر بذلك اطباء قسم الاطفال في المستشفيات الذين يعانون عدم وجود تشريعات تحمي الطفل المضطهد، بسبب معرفتهم بالحالة من خلال تعاملهم معها"، مضيفا انه في بعض الدول المتقدمة هناك قوانين تحمي الاطفال الى درجة اخذ الطفل من أهله ومعاقبتهم على اضطهاده بأي شكل من الاشكال.

من جهته، أكد د. أسيري أن هذا الملتقى يأتي انطلاقا من رؤية ورسالة كلية العلوم الاجتماعية، ودورها في طرح القضايا المجتمعية والتنموية، ومن منطلق القيام بواجباتها في خدمة المجتمع والمساهمة في تنميته، من خلال إقامة المؤتمرات والملتقيات الهادفة التي تناقش القضايا المجتمعية.

back to top