العراق: تظاهرات متفرقة بأهداف موحدة

نشر في 06-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-04-2013 | 00:01
No Image Caption
خرج آلاف العراقيين في مدينة الموصل أمس، في تظاهرات حاشدة للشهر الرابع على التوالي بعد أداء صلاة الجمعة بحضور عدد كبير من رجال الدين.

وتجمع المتظاهرون في ساحة الأحرار في جمعة أطلق عليها جمعة «لا نفاوض على مطالبنا».

وقال عضو هيئة علماء ودعاة الموصل الشيخ محمد عبدالله إن «علماء ودعاة الموصل توجهوا بعد أداء صلاتهم الموحدة يرافقهم آلاف المصلين الى ساحة الأحرار للمشاركة في تظاهرات اليوم الـ100، معلنين إصرارهم على عدم التفاوض مع أي شخصية تعود لرئيس الحكومة نوري المالكي واستمرارهم في التظاهرات لآلاف الأيام ما لم يطلق سراح المظلومات والمظلومين بالسجون»، مضيفا أن «المتظاهرين ورجال الدين والدعاة طالبوا ويطالبون الحكومة المركزية بخروج قوات الجيش والشرطة التي تعمل تحت سيطرة الحكومة والتي مازالت تعتقل رجال الدين والمتظاهرين ومسؤولي اللجان التنسيقية تحت ذرائع وهمية وكاذبة». وفي مدن وأقضية محافظة كركوك انطلقت تظاهرتان حاشدتان في مدن وأقضية محافظة كركوك أمس، في جمعة أطلق عليها «جمعة التعذيب والإعدام».

وقال  المتحدث الرسمي باسم متظاهري كركوك، أكرم العبيدي إن «نحو 1500 متظاهر خرجوا في تظاهرة سلمية بساحة الشرف باسم جمعة التعذيب والإعدام حقيقة النظام»، مبينا أن «المتظاهرين رفعوا شعارات تندد بتحريك دعاوى ضد قادة الاعتصامات في كركوك». وفي قضاء الحويجة في كركوك قال المتحدث الرسمي باسم معتصمي الحويجة عبدالملك الجبوري إن «أكثر من 10 آلاف معتصم بالحويجة تظاهروا عقب صلاة الجمعة، في ساحة الغيرة والشرف باسم لا نتفاوض مع حكومة باعت حقل فكة النفطي لإيران، ولن نتفاوض مع حكومة تعتقل النساء والأبرياء وتلصق بهم تهما وفق المادة أربعة إرهاب سيئة الصيت».

(بغداد ــــــ يو بي آي، د ب أ)

back to top