"الاوقاف" توقع اتفاقية تأسيس وقفية طلبة المنح الدراسية

نشر في 26-12-2012 | 14:30
آخر تحديث 26-12-2012 | 14:30
No Image Caption
وقعت الأمانة العامة للاوقاف اتفاقية تأسيس وقفية طلبة المنح الدراسية مع وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بهدف رعاية هؤلاء الطلبة من خلال الصرف على تنفيذ مختلف البرامج والأنشطة والفعاليات التربوية والثقافية والترفيهية.

وقال الامين العام للامانة العامة للاوقاف الدكتور عبدالمحسن الجارالله الخرافي في تصريح صحافي عقب التوقيع اليوم ان الامانة بصفتها الهيئة الحكومية التي تقوم على رعاية الاوقاف واستثمارها وصرف ريعها بتنفيذ شروط الواقفين وفق الضوابط الشرعية تشرفت بالتوقيع على هذه الاتفاقية والتي يوجه صافي ريعها من اجل خدمة طلبة المنح الدراسية.

واضاف الدكتور الخرافي ان المنحة تهدف أيضا الى توفير الرعاية اللازمة لتعليمهم وتمكينهم من التحصيل العلمي في مختلف المراحل الدراسية واقامة الانشطة الاجتماعية والترفيهية والمسابقات المختلفة لتحفيز الطلبة على الاجتهاد والابداع والتواصل مع الطلبة والمؤسسات التي درسوا فيها داخل الكويت.

وأوضح أن اهداف الاتفاقية تشمل كذلك دعم البرامج الدعوية للطلبة وتأهيلهم ليشكلوا قوافل دعوية داخل وخارج الكويت في سبيل ترسيخ ونشر الثقافة الاسلامية وعقد الدورات التدريبية واللقاءات التعريفية الرامية الى تنمية مهارات الطلبة اللغوية والعلمية.

من جانبه قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بالانابة فريد عمادي في تصريح مماثل ان الوزارة وانطلاقا من رؤيتها التي تنص على الريادة عالميا في العمل الاسلامي ورسالتها التي تنشد ترسيخ قيم الوسطية والاخلاق الاسلامية ونشر الوعي الديني والثقافي حرصت على توقيع هذه الاتفاقية لطلاب وطالبات البعوث والجاليات الاسلامية والتي تشرف عليها الوزارة.

وأضاف عمادي ان ريع الوقفية سيوجه للصرف على تنفيذ مختلف البرامج والانشطة الخاصة بطلبة المنح الدراسية بما فيها الفعاليات التربوية والثقافية والترفيهية مشيرا الى سعي الوزارة الى بذل كل ما بوسعها للدعوة الى تكوين هذا الوقف واجراء الاتصالات المباشرة مع المحسنين.

وأكد أهمية التعاون مع الامانة العامة للاوقاف خصوصا مع وجود الفلسفة الوقفية الجديدة للأمانة من خلال انشاء وقفيات متخصصة لدعم المشاريع الخيرية والتطوعية والتنموية في الكويت وفي ظل معاناة بعض المؤسسات الأخرى من شح الموارد للصرف على هذه المشاريع ما يجعل هذه الوقفيات البديل المنطقي والشرعي لتمويلها.

back to top