بريطانيا تدعو اسرائيل وقف اعتداءات المستوطنين ضد العرب

نشر في 21-06-2013 | 14:54
آخر تحديث 21-06-2013 | 14:54
No Image Caption
دعت الحكومة البريطانية اليوم السلطات الاسرائيلية الى اتخاذ اجراءات حاسمة من اجل وقف اعتداءات المتطرفين الاسرائيليين على عرب اسرائيل وفي الاراضي المحتلة وتقديم جميع المتورطين الى العدالة.

واكد وزير الدولة لشؤن الاوسط وشمال افريقيا اليستر بيرت في بيان ان حكومة بلاده ناقشت هذه القضية مع المسؤولين الاسرائيلين وستقوم ببحثها بشكل اوسع مع المدعي العام الاسرائيلي يهودا وينستاين الذي سيقوم بزيارة الى لندن هذا الاسبوع.

وقال ان عنف المستوطنين يعد ظاهرة منبوذة تجب مواجهتها بشكل صارم مضيفا ان الاعتداءات العنصرية ضد العرب في بلدة ابو غوش غربي القدس جاءت بعد عدة اعتداءات مروعة نفذها مستوطنون متطرفون داخل اسرائيل وفي داخل الاراضي المحتلة.

وجدد بيرت ادانة بلاده للاعتداءات التي وقعت في بلدة ابوغوش يوم الثلاثاء الماضي والتي استهدفت ممتلكات السكان العرب مرحبا في الوقت ذاته بادانة الحكومة الاسرائيلية هذه الجرائم وتعهدها بتقديم المتورطين الى العدالة.

وكانت مجموعات من المتطرفين اليهود قامت فجر يوم الثلاثاء الماضي بمهاجمة اطراف بلدة ابو غوش وخطت على سيارات ساكينها شعارات عنصرية كتعبير عن كراهيتهم للعرب كما كتبت على جدران بعض المنازل عبارات عنصرية تدعو الى طرد العرب.

back to top