الهيفي: الكفاءة فقط معيار شغل المناصب الإشرافية في «الصحة»... وتسكين الشواغر قريباً

نشر في 11-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-04-2013 | 00:01
No Image Caption
افتتح مركز الشيخ جابر الأحمد للكلى نيابة عن سمو الأمير

نيابة عن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، افتتح وزير الصحة ظهر أمس أكبر مركز للكلى في الكويت وهو مركز الشيخ جابر الأحمد للكلى في منطقة الجهراء.

شدد وزير الصحة د. محمد الهيفي على تطبيق سياسة الأحقية للكفاءة في شغل المناصب الإشرافية، لافتا إلى أن المناصب القيادية الشاغرة في هيكل وزارة الصحة سيتم إعلان تسكينها قريبا مؤكدا عدم تعيين من لايستحق في منصب إشرافي.

وأضاف الهيفي في تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه ظهر أمس مركز الشيخ جابر الأحمد للكلى في منطقة الجهراء نيابة عن سمو أمير البلاد وبحضور الشيخ ثامر جابر الأحمد ومحافظ منطقة الجهراء الشيخ مبارك حمود الصباح ومحافظ منطقة العاصمة الشيخ علي جابر الأحمد ووكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي أن دراسة اتفاقية مستشفى البنك الوطني للأطفال ما تزال مستمرة، لافتا إلى أنه عقب الدراسة سيتم البت في الموضوع سواء من ناحية التجديد او عدمه، معلنا توقيع عقد انشاء مستشفى الاميري الجديد قريبا كما أن هناك توسعات كثيرة ستتم في عدد من المرافق الصحية في الفترة المقبلة.

وفي كلمة الافتتاح قال الهيفي ان المركز يعد أكبر مركز كلى في الكويت وهو بتبرع سخي وكريم من ورثة صاحب السمو المرحوم الشيخ جابر حيث يضم 100 سرير مبينا أنه سيكون داعم للخدمة المتخصصة في غسل الكلى، لافتا إلى أن المشروع أقيم على مساحة  1250 مترا مربعا وهي عبارة عن 3 طوابق وبمساحة 5 آلاف متر مربع ويضم جناحين لغسل الكلى للنساء والرجال وجناحا خاصا للأطفال حيث تم توفير الخصوصية فيها، إضافة إلى مقومات الراحة والرعاية المأمونة للمرضى ومجهز بأفضل المعدات الطبية الخاصة بغسل الكلى، مشيرا إلى أن تكلفة المشروع تبلغ 3 ملايين وخمسة عشرين ألف دينار حيث يشمل أسرة خاصة للرجال والنساء والأطفال كما يعد إضافة جديدة لسلسلة مراكز غسل الكلى بوزارة الصحة.

صرح طبي

من جانبه، قال ممثل ورثة الشيخ جابر الأحمد الشيخ سالم جابر الأحمد «أتشرف نيابة عن ورثة المرحوم الشيخ جابر الأحمد في افتتاح المركز الذي يعد صرحا طبيا تم إنشاؤه وفق نظام متطور حيث يعد إضافة نوعية للخدمات الصحية في البلاد»، شاكرا رعاية سمو أمير البلاد لهذا الافتتاح.

من جانبه قال رئيس وحدة غسل الكلى في مستشفى الجهراء د. علي السهو أن المركز مجهز بشكل جيد حيث سيغطي مناطق الجهراء والفروانية والصباح، لافتا إلى أن هناك توجها من أطباء الكلى في الكويت لتأسيس وحدات خارجية في المراكز الصحية وذلك لتقديم الخدمة للمرضى ولتخفيف الضغط عن مستشفيات الكلى، لافتا إلى أن الإصابة بمرض السكري تعد السبب الرئيسي للفشل الكلوي حيث يصيب واحدا من خمسة أشخاص كما أن لنمط الحياة دورا في ظهور أمراض جديدة مسببة للفشل الكلوي، مشيرا إلى أن لدينا 170 حالة فشل كلوي في مستشفى الجهراء حيث يتم توزيعهم على مجموعات.

back to top