الجزيرة: زيادة عدد المسافرين إلى عمان بنسبة 22% يونيو الماضي

نشر في 22-07-2013 | 15:34
آخر تحديث 22-07-2013 | 15:34
No Image Caption
قالت شركة طيران الجزيرة ان رحلاتها الى العاصمة الاردنية عمان شهدت زيادة في عددد المسافرين بنسبة 22 في المئة في شهر يونيو الماضي مقارنة بالشهر ذاته من عام 2012.

واضافت الشركة في تقريرها الصادر اليوم عن الاداء التشغيلي في شهر يونيو الماضي انها " استحوذت على حصص تشغيلية قيادية على الخطوط التي تخدم كلا من بيروت والعاصمة الاردنية عمان وشرم الشيخ واسيوط والاقصر وسوهاج ودبي والبحرين".

وافاد التقرير بأن طيران الجزيرة كانت أكبر ناقلة للشهر الثالث على التوالي تخدم خط الكويت عمان في المملكة الاردنية الهاشمية حيث استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 45 في المئة من اجمالي الرحلات الى المملكة.

وذكر ان الشركة جاءت في "المرتبة الاولى كاكبر ناقلة تخدم خط الكويت بيروت بحصة تشغيلية في شهر يونيو الماضي بلغت 45 في المئة بزيادة بنسبة 16 في المئة عن حصة الشركة في الشهر ذاته من العام الماضي" مبينا ان هذه الزيادة جاءت مدعومة بارتفاع عدد المسافرين بنسبة بلغت 42 في المئة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

وبين ان الشركة استحوذت على حصة 16 في المئة على كل من خطي دبي والبحرين في يونيو الماضي في حين شهدت الشركة ارتفاعا بنسبة 10 في المئة في عدد المسافرين على خط الكويت جدة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي. وعن الوجهات المصرية قال التقرير ان حصة الشركة من محطة شرم الشيخ بلغت 64 في المئة في شهر يونيو في حين بلغت هذه الحصة من محطة اسيوط نحو 55 في المئة والاقصر 73 في المئة وسوهاج 46 في المئة.

واضاف ان عدد المسافرين على متن رحلات الشركة من الكويت الى شرم الشيخ شهد ارتفاعا بنسبة 17 في المئة في يونيو الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي في وقت شهد فيه عدد المسافرين عبر طائرات الشركة الى مطار القاهرة زيادة بنسبة 17 في المئة في يونيو الماضي مقارنة بالشهر ذاته من عام 2012.

back to top