إليسا وكفوري والجسمي يحتفلون بانطلاق «The X Factor»

نشر في 07-02-2013 | 00:02
آخر تحديث 07-02-2013 | 00:02
No Image Caption
يعرض بنسخته العربية عبر شاشات «CBC» المصرية وروتانا خليجية و«MTV» اللبنانية

بحضور عدد كبير من الإعلاميين والمسؤولين عن جهات الإنتاج، عقد مساء أمس الأول المؤتمر الصحافي الخاص بإطلاق برنامج The X Factor بنسخته العربية، والذي سيعرض على عدد من القنوات العربية، وتكلم خلاله أعضاء لجنة التحكيم، وائل كفوري وإليسا وحسين الجسمي، بالإضافة إلى كارول سماحة التي تغيبت عن المؤتمر، عن حماسهم لهذه التجربة الجديدة في اكتشاف المواهب الغنائية عربياً.
احتفلت مجموعة قنوات الـ»c b c» مساء أمس الأول في العاصمة المصرية بإطلاق النسخة العربية من برنامج المواهب الأضخم

The X Factor، والذي تشارك في لجنة تحكيمه كل من إليسا، وائل كافوري، حسين الجسمي وكارول سماحة التي تغيبت عن حضور المؤتمر الصحافي الذي عقدته القناة أمس لوجودها في الولايات المتحدة الأميركية وانشغالها بأعمال أخرى حالت دون حضورها، فيما قدمت الإعلامية مفيدة شيحة المؤتمر بحضور عدد كبير من الإعلاميين والمسؤولين بالجهات المنتجة.

البرنامج الذي ينطلق مساء يوم (الخميس) 19 فبراير سيبث عبر كل من شاشات «CBC» المصرية وروتانا خليجية و»MTV» اللبنانية، ويركز على اختيار أكثر العناصر تمتعاً بمقومات النجومية المتكاملة، وليس فقط أصحاب الأصوات الجميلة.

وكشفت الشركة المنتجة عن أن أربعة حكّام من المختصّين الموسيقيين سيشرفون على مرحلة الاختيارات والتصفيات الأولية للمواهب، في جولة عربية شملت كلا من الأردن، وتونس، ومصر، والمغرب، ودبي، والكويت، ولبنان، وستقوم لجنة الحكّام بدعم المواهب التي قام كل منهم بتدريبها ضد باقي المتنافسين، بينما تقوم يسرا اللوزي وباسم الزرو بتقديم حلقات البرنامج اللايف، ويتولى باسم تقديم حلقات التصفيات الأولية بمفرده.

وتنقسم المسابقة إلى أربع فئات هي فتيات تحت سن 25، شباب تحت سن 25، بنات وشباب أكبر من 25، وفرق غنائية، بينما يقوم كل عضو لجنة تحكيم بالاستعانة بفنان لمشاركته في تدريب المتسابقين حيث استعان حسين الجسمي بالفنان محمد عبده، وإليسا بالملحن محمود الخيامي، واستعان وائل كافوري بصديقته الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، بينما سيحصل الفائز على عقد رعاية من شركة روتانا ويقوم بحملة إعلانية مع إحدى شركات المشروبات الغازية.

إليسا قالت إنها لطالما رحبت بالأفكار المميزة والمشاريع الجديدة، مشيرة إلى أن «The X Factor» مغامرة تحب المشاركة فيها، لكن حماسها زاد تجاه المشروع، خصوصاً بعدما عرفت مدى حرفية الأشخاص المخولين إدارة هذا البرنامج بالإضافة إلى أسماء أعضاء لجنة التحكيم الذين يشاركون معها.

وتحدثت إليسا عن أزمة كليب «أسعد واحدة» مع روتانا، مؤكدة أن الشركة تحدثت معها قبل إيقاف عرضه لتعديل بعض مشاهده، لكنها رفضت وما تعرفه أنه أوقف لأسباب تقنية وعاد مرة أخرى رافضة تدخل أحد في ما ترتديه من ملابس.

بدوره، قال الفنان وائل كفوري إن هناك مسؤولية كبيرة في الإشراف على تدريب المواهب الصاعدة واختيار الموهبة الأفضل والأحق في الفوز باللقب، مشيرا إلى أنه رحّب بفكرة البرنامج بسبب طبيعة البرنامج العالمي والمواصفات التي يتم تنفيذه بها، ووجود أصدقائه كأعضاء في لجنة التحكيم إلى جواره.

أما الفنان حسين الجسمي فوقع تعاقد الانضمام إلى الموسم الأول للبرنامج في كواليس تصوير الحلقة الأولى من البرنامج، حيث برر موافقته على العمل بكونه سبق أن بدأ مسيرته الفنية عبر برنامج للبحث عن المواهب في إمارة دبي، حيث يشعر أن الوقت قد حان لمشاركة زملائه الفنانين بإطلاق موهبة تستحق الدخول إلى الوسط الفني.

وكشف الجسمي عن وجود توافق كبير بين أعضاء لجنة التحكيم خلال اختيار الأصوات، مؤكداً أن جميع الآراء تحترم في النقاش حتى لو كان واحداً فقط هو المعارض لاختيار الصوت الجديد.

فيما قالت الفنانة كارول سماحة عبر رسالة وجهتها إلى الجمهور بالفيديو، إن البرنامج يكشف الكثير من الجوانب في حياتها التي لا يعرفها الجمهور، لافتة إلى أنها متابعة له منذ انطلاقته الأولى وبنسخاته المتعدّدة حول العالم، وتعتبره برنامجاً مميزاً.

back to top