اختبارات «الثانوية»: شكوى طلابية من «التعجيز الكيميائي»

نشر في 27-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-06-2013 | 00:01
«التربية» أعلنت أنها «مريحة» والحرمان شمل 12 في «العلمي» والأسئلة لم تكن مباشرة
ذكرت مصادر أن اختبار مادة الكيمياء كان محل شكوى من الطلبة، الذين اعتبروا أن الأسئلة لم تكن مباشرة.
شكلت مادة الكيمياء محور شكوى طلبة الصف الثاني عشر القسم العلمي، في اليوم الثالث لاختبارهم امس, حيث وصفوا الاختبار بـ"التعجيزي" لصعوبته وعدم وضوح الاسئلة، بينما أكدت وزارة التربية أن أجواء الاختبارات سارت على خير ما يرام وسط أجواء سادها الارتياح.

وذكرت الوزارة ان طلاب الثانوية واصلوا تأدية اختباراتهم النهائية في قسميها الأدبي والعلمي لليوم الثالث, حيث أنهى طلاب القسم الأدبي اختبارهم في مادة اللغة الفرنسية في وقت سريع، وأمضى طلاب القسم العلمي ساعات لحل أسئلة اختبار مادة الكيمياء الذي يعد من الاختبارات الصعبة.

وقالت مصادر تربوية مطلعة لـ"الجريدة" إن اختبار مادة الكيمياء كان محل شكوى الطلبة الذين اعتبروا ان الاسئلة لم تكن مباشرة، وقد اشتكى قسم كبير منهم من صعوبتها، وكان الحال نفسه عند بعض الادارات المدرسية التي اكدت صعوبة الاختبار وعدم ملاءمته لمستوى الطلبة، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من الطلبة لجأ لاداراتهم المدرسية للتعبير عن تذمرهم من صعوبة الاختبار. إلى ذلك، بلغ عدد الطلبة الذين حضروا إلى لجان الاختبارات 16341 طالبا في القسم العلمي، وبلغ عدد المتغيبين 441 طالبا، بينما بلغت حالات الحرمان أمس 12 حالة بين حرمان من المادة وحرمان من بقية الاختبارات الدراسية.

إلى ذلك، قامت إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي بزيارة ثانوية الصباح بنين، لرصد آراء وانطباع العاملين والطلبة، حيث قال مدير المدرسة علي بوحمد إنه جرى توفير سبل الراحة لكي يستفيد الطلبة منها في اداء الاختبار بكل يسر.

بدورها، قالت مديرة ثانوية العدان فاطمة دشتي إن اختباري اللغة الفرنسية والكيمياء سارا بشكل جيد جدا، ولم تتلق الإدارة أي شكوى بخصوص الاختبارات، مضيفة أن المدرسة حريصة على توفير أجواء مريحة للطالبات أثناء تأدية اختباراتهن، بتطبيق نظام "الاختبار المريح"، مشيرة إلى انه تم تزويد القاعات بالزهور الطبيعية والأدعية والآيات القرآنية، حتى تبعث السكينة والاطمئنان في نفوس الطالبات.

البطولة المدرسية

في مجال آخر أعلن مدير البطولة العربية المدرسية والموجه الفني العام للتربية البدنية بنين بالإنابة عبدالرضا البصري استعداد دولة الكويت لاستضافة البطولة العربية المدرسية المقرر إقامتها في الفترة من 5 الى 15 مارس 2014.

وقال البصري في تصريح صحافي على هامش اجتماع مع اللجنة الفنية العليا متمثلة في رئيس اللجنة محمد سليم الوزير من تونس ورئيس اللجنة الفنية للسباحة فاروق الدواجنة من الجزائر ونائب رئيس اللجنة الفنية العليا فهد الملحم، انه تم اعتماد اللوائح الفنية والشروط والضوابط لألعاب السباحة بنين وكرة السلة للبنات من أجل إنجاح البطولة.

كما عقدت لجنة التنسيق العليا اجتماعا تم من خلاله الاطلاع على ملاعب المدارس والأندية من قبل اللجنة الفنية ووضع الجدول الزمني لفعاليات البطولة واستعراض مضامين اللائحة المنظمة لها.

الى ذلك، أشاد البصري بالجهود المبذولة من نادي كاظمة والنادي العربي ونادي اليرموك وجميع الأندية الرياضية الكويتية والاتحادات الرياضية والهيئة العامة للشباب والرياضة لاهتمامها بتسهيل كل التجهيزات لإنجاح البطولة العربية المدرسية.

بدوره، أثنى الدكتور سعد السند على الدعم اللامحدود من القائمين على البطولة في الكويت لتهيئة جميع الأمور الخاصة بإخراج البطولة بالصورة المثالية.

جائزة حمدان

في موضوع تربوي آخر شكلت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد فرق عمل جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز للعام الدراسي 2013/2014 برئاسة الوكيل المساعد للأنشطة الطلابية راضي العويد.

وتتولى اللجنة عدة مهام كإعداد لفعاليات الجائزة ومشاركة دولة الكويت، وإعداد النشرات الخاصة ووضع الخطة الإعلامية والإشرافية المصاحبة لفعاليات الجائزة وعقد اللقاءات التنويرية لتوضيح أهداف الجائزة.

back to top