سلة كاظمة عبرت اليرموك

نشر في 01-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-03-2013 | 00:01
No Image Caption
القادسية يلتقي الجهراء في «المؤجلة»
لم تحمل الجولة التاسعة والثلاثون للدوري العام لكرة السلة أي مفاجآت، ففاز كاظمة على اليرموك 96-70، والجهراء على السالمية 72-59، والكويت على الشباب 91-73، والساحل على النصر 65-51.

حقق كاظمة فوزاً مستحقاً على اليرموك بنتيجة 96-70، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي كاظمة ضمن منافسات الجولة التاسعة والثلاثين للدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً تغلب الساحل على النصر 65-51، والكويت على الشباب 91-73، والجهراء على السالمية 72-59.

وبذلك يواصل الكويت والساحل صدارتهما لترتيب الفرق برصيد 48 نقطة، مع العلم أن الأول لعب مباراة أقل، حيث خاض الأبيض 25 مباراة، و"أبناء أبوحليفة" 26 مباراة، ويأتي خلفهما في المركز الثالث القادسية برصيد 45 نقطة من 24 مباراة، ثم كاظمة رابعاً برصيد 43 نقطة من 24 مباراة.

فوز مستحق

جاءت مباراة كاظمة مع اليرموك متوسطة المستوى، ولم يجد كاظمة بها أدنى صعوبة في الفوز على اليرموك، رغم زج المدرب الأميركي لـ"البرتقالي" مندوزا مجموعة شابة من اللاعبين هي حسين الحجيرات، وحمد القفيلي، وعبدالعزيز مبارك، مع محاولات من جانب أبناء مشرف دون جدوى.

وعجز اليرموك عن اختراق دفاع كاظمة الذي اعتمد على الضغط على حامل الكرة، وهو ما سبب إرباكاً للاعبي اليرموك وكلفهم فقدان الكرة بسهولة، ووضح ضعفهم في إنهاء الهجمة، وفي المقابل استفاد البرتقالي من كل هجمة بصورة جيدة لينتهي اللقاء بفوز كاظمة 96-70.

يذكر أن المباراة التي أدارها طاقم تحكيمي مكون من سعود اليوسف وحافظ الحلبي وخالد الشايجي توقفت في بدايتها لما يقارب 10 دقائق، بسبب عطل في اللوحة الإلكترونية في الصالة.

الشباب أمام الكويت «غير»

وفي مباراة أخرى جمعت الكويت والشباب، تمكّن الأخير الذي يقبع في مؤخرة الترتيب أن يكون نداً قوياً للكويت في أول ربعين، خصوصاً من جانب محترفه الجديد الأميركي جوش براون الذي سجل 30 نقطة لفريقه، بيد أن خبرة وتألق لاعبي المتصدر حسموا الفوز للأبيض 91-73.

قاد اللقاء الحكام سالم الهزاع وعبدالرزاق سليمان وعبدالرحمن الشمري.

القادسية يلتقي الجهراء

وتقام مساء اليوم آخر المباريات المؤجلة من المراحل السابقة في الدوري، حيث سيلعب في الساعة الخامسة مساء كاظمة مع التضامن، وعند السابعة يلتقي القادسية والجهراء، وذلك على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة.

وستكون مواجهة القادسية والجهراء حاسمة بالنسبة للأول، إذا ما أراد الحفاظ على حظوظه القوية للمنافسة على اللقب.

back to top