60 قتيلاً في اشتباك «طالبان باكستان» و«أنصار الإسلام»

نشر في 28-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-01-2013 | 00:01
ذكرت مصادر أمنية باكستانية أمس أن أكثر من 60  شخصاً قُتلوا وأُصيب العشرات، في اشتباكات بين جماعتين مسلحتين في منطقة قبلية باكستانية متاخمة للحدود مع أفغانستان.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات بدأت بين جماعتي "طالبان باكستان" و"أنصار الإسلام"، المؤيدة للحكومة في منطقة وادي تيراه، التابعة لإقليم خيبر القبلي يوم الجمعة الماضي، على خلفية مساع لاستعادة المنطقة التي تسيطر عليها "طالبان".

وأشارت إلى أن الجانبين تبادلا إطلاق نار كثيف، واستخدما الأسلحة الثقيلة والصواريخ، خلال الاشتباكات التي دارت في ثلاثة أحياء بالمنطقة، مؤكدة أن الأرقام تشير إلى مقتل أكثر من 60 شخصا، وإصابة ما لا يقل عن 50 خلال الاشتباكات التي بدأت قبل ثلاثة أيام.

من ناحية أخرى، انتقلت مئات العائلات إلى مناطق أكثر أمنا، لتفادي السقوط في دائرة الاشتباكات التي أدت أيضا إلى تدمير عشرات المنازل في المنطقة. وقال المتحدث باسم "طالبان باكستان" إحسان الله إحسان، لخدمة هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) باللغة الأردية، إن الاشتباكات اندلعت بعد انتهاء اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجماعتين، مشيرا إلى أن جهودا تبذل حاليا لإنهاء القتال بين الجانبين.

من جهة أخرى، قتل 8 من عناصر الشرطة الأفغانية ومسلحان أمس، في انفجار عبوة ناسفة مزروعة إلى جانب الطريق، في ولاية قندهار بجنوب البلاد.

(إسلام آباد - يو بي آي، كونا)

back to top