ليلة تتويج «الأصفر» زعيماً «سوبر»

نشر في 29-08-2013 | 00:05
آخر تحديث 29-08-2013 | 00:05
No Image Caption
عاشت جماهير القادسية فرحة التتويج بكأس السوبر التي جاءت للمرة الثالثة في تاريخ النادي على حساب الغريم التقليدي الكويت، ليصبح الأصفر زعيماً لهذه البطولة بـ3 كؤوس.

وشهد استاد نادي النصر بجليب الشيوخ ليلة أمس الأول مشاعر متباينة، فكل من ينتمي إلى القادسية من جماهير ولاعبين، وأجهزة فنية وإدارية كان سعيدا ببطولة جاءت في بداية الموسم لتكون فال خير عليهم.

 في المقابل، خيم الحزن على الفريق الأبيض وجماهيره التي عبرت عن غضبها لخسارة السوبر بمغادرة الملعب قبل نهاية المباراة بعد هدف نجم المباراة بدر المطوع الثالث، الذي قضى على آمال الكويت في العودة إلى المباراة مرة ثانية لتنطلق هتافات الجماهير القدساوية احتفالا باللقب الغالي.

وعبر عضو مجلس إدارة القادسية سعود بو حمد عن سعادته بالفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخ النادي، وقال: إن "القادسية ولاعبيه لا يرضون إلا بالفوز، ورغم أن الفريق لم يتجهز حتى الآن بالشكل المناسب لمنافسات الموسم الجديد، فإنه استطاع، عن جدارة، حسم المباراة في الوقت الإضافي، أمام فريق قوي وعنيد هو الكويت". وبارك بو حمد لجماهير وإدارة القادسية وقبلهم كتيبة الفريق الأصفر على اللقب.

إبراهيم: غامرنا والكويت كان الأفضل

 

من جانبه، أكد مدرب فريق القادسية محمد إبراهيم أن الكويت كان الأفضل في الوقت الأصلي من المباراة، وأضاف إبراهيم في تصريحات بعد المباراة أنه غامر أمام الكويت في الأشواط الإضافية في ظل تراجع العامل البدني عند اللاعبين، وقال "أعطيت سيف الحشان، وصالح الشيخ تعليمات بالتزام الأطراف، مع التنبيه على المحترف كيتا، وسلطان العنزي الالتزام بالواجب الدفاعي، لمنح فهد الأنصاري صاحب الهدف الثاني، وبدر المطوع أفضل اللاعبين في المباراة مساحة للتقدم الى الهجوم، وهو ما أتى بثماره في نهاية المباراة وأثمر عن ثلاثة أهداف".

وتابع إبراهيم: "أدركت بعد نهاية الشوط الأول أن تفوق الكويت الواضح، ليس للمهاجمين، وإنما للاعبي الوسط، وهو ما دفعني لإشراك سيف الحشان، وصالح الشيخ على حساب المهاجم عمر السومة، وحمد أمان، وهو ما أتى بثماره في نهاية المباراة".

وبارك إبراهيم للاعبين وجماهير القادسية هذه الدفعة المعنوية الكبيرة في بداية الموسم، مشيدا بما قدمه الكويت.

يذكر أن إبراهيم حرص على إقامة حصة تدريبية أمس ضمت العناصر التي لم تشارك في مواجهة السوبر أمام الكويت أمس الأول، بالإضافة إلى الإيفواري كيتا حيث يسعى الجهاز الفني لتجهيز هؤلاء اللاعبين لمنافسات الموسم الجديد.

المطيري: دافع معنوي

واعتبر لاعبو القادسية الفوز على الكويت أمرا مهما يمثل دافعا معنويا للأصفر قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد.

وقال قائد الفريق نواف المطيري إن الفوز دافع معنوي كبير، خصوصاً أن فريق الكويت من أفضل الفرق في آسيا، ودائما ما تكون المواجهات أمامه قوية ولها مذاق خاص.

وأضاف المطيري أن القادسية لن يبالغ في تقدير النصر بالسوبر، حيث إن التتويج جاء بعد مباراة واحدة انتهت بفوز القادسية.

الحشان: فوز مهم

من جانبه، قال سيف الحشان إن القادسية نجح في حسم المباراة رغم أنه لم يكن الأفضل في فترات كثيرة، لكن الأهم تحقق بالفوز باللقب على حد وصف الحشان.

ندا تحامل على نفسه

بدوره، كشف مدافع الأصفر مساعد ندا، أنه تحامل على نفسه طوال الأشواط الإضافية، لاسيما أن الفريق استنفد التبديلات الثلاثة، وقال ندا إنه يبارك لجماهير القادسية الفوز باللقب السوبر، الذي جاء في بداية الموسم ليكون فال خير على النادي بالتتويج بكل البطولات المحلية.

وسيخضع ندا للفحص اليوم على يد الجهاز الطبي للفريق بعد أن اشتكى من تمزق شديد في العضلة الضامة، وفضل الجهاز الطبي منحه وقتا للراحة قبل توقيع الكشف عليه، حيث يمكن أن تكون إصابته عبارة عن إجهاد فقط.

المرزوق بارك للأصفر

من جانبه، أبدى رئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق رضاه عما قدمه الأبيض في المباراة، وأكد في تصريح لـ"الجريدة" أن الأبيض قدم مستويات فنية عالية، ولولا سوء الحظ، وعدم استغلال الفرص المتاحة لنجح الفريق في حسم اللقب لمصلحته.

وأشار المرزوق إلى أن اللجوء الى الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي أمر مبالغ فيه، لاسيما أن الموسم في بدايته، وهو ما ألقى بحمل كبير على اللاعبين، وأنهكهم بدنيا.

وقدم المرزوق التهنئة إلى مسؤولي ولاعبي وجماهير نادي القادسية على الفوز بكأس السوبر، مؤكدا أن الكويت سيواصل استعداداته بكل قوة استعدادا لمنافسات الموسم الجديد.

الصبيح: قدمنا مباراة كبيرة

بدوره، أكد مشرف فريق الكويت لكرة القدم أحمد الصبيح أن خسارة كأس السوبر أمام القادسية بهدف مقابل ثلاثة أهداف لا تعني أن الكويت قصر في المباراة.

وأشار إلى أن الكويت قدم مباراة كبيرة أمام خصم لا يستهان به، لكن كرة القدم لا تعترف إلا بلغة الأهداف التي كانت حاضرة وبقوة في الوقت الإضافي للمباراة، الذي تمكن فيه القادسية من حسم المباراة. وأضاف الصبيح: "نبارك للقادسية الفوز بالسوبر، وسنسعى خلال الفترة المقبلة لإعادة ترتيب الأوراق للدخول في منافسات الموسم الجديد".

back to top