الكويت بطل ثنائية «السلة»

نشر في 18-04-2013 | 00:03
آخر تحديث 18-04-2013 | 00:03
No Image Caption
نجح فريق نادي الكويت في ضم بطولة الكأس إلى الدوري بعد أن توج بلقب المسابقة إثر هزيمته في المباراة النهائية لكاظمة بنتيجة 84-65، وجاء القادسية في المركز الثالث بعد فوزه على الشباب 91-68.
توج الكويت بطلا لبطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة السلة بعد تفوقه على كاظمة بنتيجة 84-65 في المباراة النهائية التي اقيمت يوم أمس على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، ليجمع بذلك لقب الدوري والكأس هذا الموسم.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي أقيمت على نفس الصالة، فاز فريق نادي القادسية على نظيره الشباب بنتيجة91-68.

وجاءت المباراة النهائية قوية منذ البداية وتقدم الكويت 5-0 بعد ان عجز كاظمة عن اختراق دفاع الكويت الذي لعب طريقة رجل لرجل "مان تو مان"، وتقدم عبر ثلاثيات واختراقات المميز حسين الخباز الذي سجل في هذا الربع 12 نقطة، ولكن سرعان ماعاد البرتقالي الى وضعه الطبيعي بالتسجيل وتقليص الفارق عن طريق متابعة الأميركي دونالد اسفل السلة، لينتهي الربع الاول بتقدم الكويت 28-17.

وبدأ الكويت في السيطرة على مجريات المباراة في الربع الثاني بعد ان لجأ مدربه البحريني سلمان رمضان الى استخدام دفاع المنطقة "الزون"، الذي فرض على البرتقالي انهاء الهجمات بشكل سريع وعشوائي ليقوم مدربه الأميركي مندوزا بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه، وكان له ذلك من خلال تألق قائد فريقه احمد البلوشي في التسجيل الثلاثي والاختراقات والتمرير اسفل السلة للاميركي بيتر فيلد، ليصل الفارق الى أربع نقاط 37-33، ولكن كثرة أخطاء لاعبي كاظمة منحت الابيض توسيع الفارق مجدداً عبر تألق المميز راشد رياض لينتهي الربع الثاني بتقدم الكويت 46-39.

وفي الربع الثالث، طغت الاثارة على المباراة بعد ان دافع لاعبو كاظمة ببسالة، وقطعوا العديد من هجمات الابيض مع تألق عبدالله توفيق وعبدالعزيز الربيعة في المتابعه أسفل السلة ليصل الفارق الى نقطتين 56-54، بيد ان الكويت عاد سريعاً لتوسيع الفارق من خلال تحركات السلوفيني مالياك وثلاثيتين قاتلتين على التوالي لفهد الظفيري، لينتهي الربع الثالث بتقدم الكويت 65-55.

وحسم الابيض المباراة في الربع الرابع من خلال تألق الأخوين فهد ونواف الظفيري في التسجيل من الخارج وسط صيام تام لاعبي كاظمة عن التسجيل حيث لم يسجل الفريق في هذا الربع إلا بعد مضي ما يقارب السبع دقائق، ليصل الفارق الى 25 نقطة وتابع بعدها الابيض تألقه وسيطرته على المباراة وأنهى المباراة بفوزه 84-65.

أدار اللقاء باقتدار طاقم التحكيم الايراني المكون من حسن ازادي ورضا جوادي ومحسن اشتون.

وبعد نهاية المباراة، قام خليل ابراهيم نائب رئيس الاتحاد وعواد الشمري رئيس لجنة المسابقات وسعد العجمي مقرر اللجنة بالاضافة الى عبدالعزيز المرزوق رئيس نادي الكويت بتتويج الفرق الثلاثة الاولى.  

back to top