المطاوعة لـ الجريدة•: التحاق متقدمي «التطبيقي» فاق الـ 4000

نشر في 17-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-07-2013 | 00:01
No Image Caption
المهنا لـ الجريدة•: الكلية مستعدة لاستقبال الطلبة في «القدرات»
أكد مساعد العميد للقبول والتسجيل في «التطبيقي» علي المطاوعة أن عمليات التسجيل للالتحاق بمختلف تخصصات الهيئة تسير وفق آلية منظمة.
تستقبل عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المتقدمين للالتحاق بمختلف تخصصات الهيئة يوميا، خلال الفترة المسائية، لاستقبال الأوراق والمستندات المطلوبة في عملية الالتحاق لخريجي دفعة 2013.

وقال مساعد العميد للقبول والتسجيل في "التطبيقي" علي المطاوعة لـ"الجريدة" إن عدد المتقدمين في موقع الهيئة الإلكتروني فاق 4000 طالب، مشيرا إلى أن عمليات تسجيل الالتحاق تسير وفق آلية منظمة دون أي مشاكل، مضيفا أن العمادة مستمرة في استقبال التحاق المتقدمين، خاصة من لديهم مواعيد اختبارات القدرات والمقابلات.

وعن شكوى الطلبة بشأن صعوبة التسجيل في الالتحاق بالموقع بسبب الضغط، افاد المطاوعة بأنه ليس ضغطا على الموقع، بل جهل الطالب بعملية التسجيل في الموقع دون قراءة الإرشادات في عملية التسجيل، أو تسجيل اخطاء، أو كتابة بيانات خاطئة تعوق عملية التسجيل، فعليه التمهل في عملية التسجيل، لاسيما ان الموقع مفتوح 24 ساعة.

مشاكل فنية

وعانى بعض الطلبة المتقدمين للالتحاق بكليات ومعاهد التطبيقي صعوبة في عمليات التسجيل خلال موقع الهيئة الإلكتروني، بسبب الضغط على عمليات التسجيل، ما اسفر عن مشاكل فنية تؤخر عملية التسجيل، وكشفت الطالبة نور الشمري لـ"الجريدة" أن "الازدحام الشديد على الموقع الإلكتروني في عمليات التسجيل، وجهلنا بعملية التسجيل شكل صعوبة في التسجيل، والانتظار الطويل للانتقال بين الصفحات شكل خوفا لدينا".

أما الطالب عبدالرحمن العنزي فقد تخوف من عمليات التسجيل عبر موقع الهيئة الإلكتروني، وضياع طلب الالتحاق، خاصة ان نظام التسجيل "يعلق" في بعض الأحيان.

وتساءل الطالب وليد سعد: "لماذا لا يتم تطبيق نظام القبول الفوري كما هو مطبق في جامعة الكويت، والذي يسهل على التطبيقي الإجراءات؟". وقال الطالب خالد سعد إنه تقدم للالتحاق عبر الموقع، "لكن ضغط المتقدمين على الموقع أخر عملية التسجيل بعض الوقت، لكن لله الحمد تم التسجيل".

لجان قدرات

من جهته، أكد عميد كلية التربية الأساسية في "التطبيقي" د. عبدالله المهنا أن "الكلية خصصت لجان مقابلات واختبارات قدرات في مختلف الأقسام لاستقبال المتقدمين من 21 حتى 24 الجاري".

وقال المهنا لـ"الجريدة" إنه "بمجرد تسجيل طلب الالتحاق للمتقدمين لكلية التربية الأساسية يحصل الطالب على موعد المقابلة"، مشددا على الالتزام بأداء الاختبار والموعد لانه مرتبط بنتيجة القبول في عمادة القبول والتسجيل.

من جانبه، اعلن الاتحاد العام لطلبة ومتدربي "التطبيقي"، عبر حسابه على "تويتر"، تخصيص خدمة لمن لا يستطيع التسجيل عبر موقع الهيئة، من خلال مراجعة مبنى الاتحاد في منطقة الفيحاء.

back to top