العاهل الأردني يبحث في الإمارات مستجدات الأزمة السورية

نشر في 04-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-02-2013 | 00:01
وصل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمس، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في «زيارة عمل» تستغرق يومين لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة وخاصة في سورية. والتقى فور وصوله رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان الذي أكد حرص بلاده على تعزيز علاقات الأخوة مع المملكة الأردنية الهاشمية على جميع الصعد، انطلاقا من «إيماننا الراسخ بأن التكامل والتكافل والتعاون العربي يعد ركيزة أساسية لنهضة شعوبنا العربية وازدهارها».

وقال الشيخ خليفة خلال مباحثاته الرسمية مع العاهل الأردني، إن دولة الإمارات تتطلع إلى آفاق أوسع وأرحب في مسيرة علاقات التعاون والشراكة مع الأردن خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية، بما يعود بالخير والمنفعة على شعبي البلدين الشقيقين، لافتا الى ضرورة تطوير وتفعيل التعاون بين الدول العربية حماية لمصالحها الاستراتيجية، وضرورة استمرار التنسيق والتشاور لتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك وخدمة المصالح العليا للشعوب العربية وقضاياها العادلة.

من جهته، نوه العاهل الأردني بدور الإمارات تجاه القضايا الإقليمية بفضل السياسة الحكيمة التي تنتهجها دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة، مثمنا الدور الذي يقوم به المستشفى الإماراتي الميداني والخدمات الطبية والعلاجية المتميزة التي يقدمها للاجئين السوريين في مخيم الزعتري.

(العين - يو بي آي، كونا)

back to top