6 مواجهات في انطلاق بطولة كأس الأمير اليوم

نشر في 05-03-2013 | 00:02
آخر تحديث 05-03-2013 | 00:02
تقام اليوم مواجهات إياب الدوري الأول لكأس سمو الأمير لكرة القدم، حيث يلعب العربي مع الساحل، والشباب مع اليرموك، وخيطان مع الفحيحيل الساعة 6.10 مساء، والسالمية مع الجهراء، والتضامن مع الصليبيخات، والنصر مع كاظمة الساعة 8.10.
تنطلق اليوم بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم في نسختها الحادية والخمسين، بإقامة مواجهات الذهاب للدور الأول للبطولة، حيث يلتقي العربي مع الساحل على استاد صباح السالم بالنادي العربي، والشباب مع اليرموك على استاد الشباب، وخيطان مع الفحيحيل على استاد نادي خيطان، وتقام المباريات الثلاث في توقيت واحد هو السادسة وعشر دقائق مساء، وفي الثامنة وعشر دقائق يلعب السالمية مع الجهراء على استاد ثامر بنادي السالمية، والتضامن مع الصليبيخات على ملعب التضامن، والنصر مع كاظمة على ملعب على صباح الناصر بنادي النصر.

يذكر أن القرعة جنبت فريقي القادسية حامل اللقب في البطولة الماضية، والكويت وصيف بطل الدوري عن اللعب في الدور الأول، ويلتقي الأصفر مع الفائز من لقاءي خيطان مع الفحيحيل، بينما يلعب الأبيض مع الفائز بنتيجة مباراتي السالمية والجهراء.

العربي والساحل

في المواجهة الأولى بين العربي والساحل يسعى الأخضر، الذي يفتقد اليوم جهود طلال نايف وعبدالعزيز السليمي وفهد الحشاش للإصابة، وعبدالله الشمالي وعبدالقادر فال للإيقاف، إلى استعادة توازنه بعد أن تضاءلت فرصته في المنافسة على لقب الدوري الممتاز إثر خسارته الفادحة على يد الكويت بثلاثية، في حين يعاني الساحل من مرحلة انعدام وزن، حيث يحتل المركز الأخير في دوري الدرجة الأولى، وتعرض لخسارة كبيرة في آخر مباراة له على يد الفحيحيل قوامها أربعة أهداف مقابل هدف.

الشباب واليرموك

أما المواجهة الثانية بين الشباب واليرموك فتخرج عن نطاق التوقعات نظراً لأن الفريقين يلعبان في دوري الدرجة الأولى بغض النظر عن موقعهما في جدول الترتيب، حيث يحتل الشباب مركز الوصافة وله 27 نقطة، في حين يحتل اليرموك المركز الخامس وله 11 نقطة، وذلك نظراً لرغبتهما الجامحة في التأهل لدور الثمانية.

خيطان والفحيحيل

وما ينطبق على المباراة السابقة ينطبق على المباراة الثالثة بين خيطان والفحيجيل، حيث يسعى الجهاز الفني للفحيحيل إلى استثمار تربع الفريق على قمة الأولى من خلال استغلال الروح المعنوية المرتفعة للاعبين، أما الجهاز الفني لخيطان فيرى أن تحقيق نتيجة ايجابية على أرضه ووسط جماهيره اليوم ستسهل إلى حد بعيد عليه لقاء الإياب.

السالمية والجهراء

ومن جهته، فإن السالمية لن يرضى في اللقاء الرابع الذي سيجمعه مع الجهراء عن الفوز بديلاً للتأكيد على أن الفريق يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق العديد من الانتصارات رغم خسارته في الجولة الـ15 من الدوري الممتاز أمام القادسية، ومن المحتمل أن يجري مدرب السماوي عبدالعزيز حمادة بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية، أما الجهراء فعاد مجدداً إلى طريق الانتصار بفوز في الجولة ذاتها على النصر، وهو ما يعني أن الروح المعنوية للاعبين مرتفعة جدا.

التضامن والصليبيخات

«الجريحان» هو الوصف الذي يطلق على طرفي المواجهة الخامسة بين التضامن والصليبيخات، حيث تقهقر الأول من قمة دوري الدرجة الأولى إلى المركز الثالث، في حين واصل الصليبيخات الذي يفتقد اليوم لجهود ناصر الهاجر ووالسي للإيقاف سلسلة هزائمه في «الممتاز»، لذلك ستكون الفرصة سانحة أمامهما لتحقيق فوز يرضي طموح عشاقهما.

النصر وكاظمة

أما المواجهة السادسة والأخيرة بين النصر وكاظمة فهي واحدة من أقوى المواجهات في هذا الدور نظراً لتقارب مستوى الفريقين، لكن مع اختلاف ظروفهما، حيث تعرض النصر للهزيمة على يد الجهراء في الـ«الممتاز» وهي الهزيمة التي دفعت به بقوة إلى منطقة الخطر مجدداً، بينما فاز كاظمة الذي يغيب عنه اليوم حمد الحربي وعبدالله الظفيري للإيقاف على الصليبيخات وهو الفوز الذي جعله ينفرد بالمركز الرابع.

back to top