الحرس الجمهوري: جاهزون للتصدي لأي محاولة اقتحام للقصر الرئاسي

نشر في 27-06-2013 | 16:31
آخر تحديث 27-06-2013 | 16:31
No Image Caption
أكد قائد الحرس الجمهوري في مصر اللواء محمد زكي اليوم أن قواته لن تسمح بمحاولة أي فئة اقتحام القصر الرئاسي موضحا ان قواته تؤدي دورها في تأمين النظام الرئاسي الذي اختاره الشعب .

وشدد زكي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على ان قواته لن توجه أي اعتداء على أبناء الشعب المصري متوقعا ألا يعتدي المصريون على قوات الحرس الجمهوري "الذين هم جزء من نسيج الشعب الواحد".

وأشار الى أن قوات الحرس الجمهوري تحرص على تنفيذ مهامها في حماية ممتلكات الدولة "التي هي من أموال وقوت الشعب المصري" لافتا الى "أن المهمة الرئيسية لقواته تقتصر على تأمين القصور الرئاسية من الداخل فقط".

وقال إن قوات الحرس الجمهوري ليس لها أي تعامل مع المتظاهرين خارج أسوار القصر "إلا في حالة محاولة اقتحام أسواره" موضحا انه لن يتواجد أي عنصر من قوات الحرس خارج القصر.

وعبر قائد الحرس الجمهوري في الوقت نفسه عن ثقته الكاملة في عدم خروج تظاهرات مرتقبة في 30 يونيو الجاري عن سلميتها التي يعبر من خلالها الشعب عن ارادته مؤكدا كفالة حق التظاهر السلمي والتعبير بكل سلمية.

وأشار الى قيام قوات الحرس فجر اليوم بازالة كافة الحواجز الخرسانية والمعدنية من جوانب الشوارع المحيطة بقصر (الاتحادية) الرئاسي بحي مصر الجديدة شرقي القاهرة ونقلها بجوار سور القصر لتكون "حرما" للقصر خلال تظاهرات 30 يونيو لحماية هذه المنشأة التي تعد ملكا للشعب وليست ملكية خاصة.

واعتبر أن نقل هذه الحواجز لتكون تحت سور القصر جاء بهدف منع أية احتكاكات بين قوات حماية تأمين القصر والمتظاهرين مؤكدا أن كافة الشوراع المحيطة بالقصر مفتوحة "بهدف عدم التضييق على أصحاب المحال التجارية وسكان المنطقة والحركة المرورية" .

back to top