تزايد اعداد المتظاهرين في ميدان التحرير

نشر في 26-07-2013 | 13:32
آخر تحديث 26-07-2013 | 13:32
No Image Caption
تتزايد أعداد المعتصمين والمتظاهرين في ميدان التحرير قبيل بدء مليونية اليوم التى دعا اليها النائب الأول لرئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي لتفويض الجيش والشرطة لمكافحة الارهاب.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان الميدان يشهد زيادة فى أعداد خيام المعتصمين خاصة بالمنطقة المواجهة لمبنى مجمع التحرير ولوحظ انتشار مكثفا لأفراد اللجان الشعبية على كافة المداخل المؤدية الى الميدان للاطلاع على هويات الوافدين وتفتيشهم لضمان عدم اندساس أى عناصر خارجة على القانون.

وشهد محيط ميدان التحرير وجودا غير مسبوق لأفراد الأمن والقوات المسلحة حيث انتشرت تشكيلات الأمن المركزى والآليات العسكرية بالقرب من الميدان لتأمين المتظاهرين والحيلولة دون وقوع أى اعمال عنف أو تعدى على المتظاهرين السلميين.

من جهتها رفعت وزارة الصحة المصرية درجة الإستعداد القصوى في المستشفيات في جميع المحافظات وأقسام الطوارئ في اطار خطة التأمين الطبي والاستعدادات التي وضعتها لتأمين تظاهرات اليوم.

وقال بيان صحافي للوزارة الليلة الماضية ان وزيرة الصحة الدكتورة مها الرباط اكدت خلال الاجتماع على ضرورة توافر كميات مناسبة من المخزون الاستراتيجى للدم ومشتقاته والأدوية والمستلزمات الطبية.

من جهته قال رئيس هيئة الإسعاف الدكتور محمد سلطان في بيان صحافي انه تم نشر 1979 سيارة اسعاف في كافة المحافظات وأماكن التجمعات على مستوى الجمهورية اهمها ميادين التحرير وقصر الإتحادية ورابعة العدوية وأمام الحرس الجمهوري.

back to top