«التربية»: لن نسمح بدخول الهواتف... ولا تساهل في الغش بلجان الامتحانات

نشر في 20-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-06-2013 | 00:01
الكندري: أسئلة الاختبارات تراعي الفروق الفردية بين الطلاب
شدد وكيل وزارة التربية للتعليم العام محمد الكندري على الادارات المدرسية بعدم السماح للطلبة بإدخال الهواتف النقالة، مع منع أي وسيلة قد تستخدم للغش في لجان الاختبارات، مؤكداً أن اللجان لن تتساهل في أي عملية غش يتم ضبطها.

وقال الكندري، خلال جولة تفقدية على لجنتي ثانوية المباركية بنين وثانوية الفروانية بنات صباح أمس، إن الوزارة حرصت لدى عملية وضع الاسئلة على مراعاة الفروق الفردية بين الطلبة، مشيرا إلى أن الاختبار يجب أن يتناسب مع قدرات الطلبة التي يتم تلمسها خلال العام الدراسي.

وأشار إلى أن أعضاء الهيئة التعليمية حريصون على توفير الجو المناسب للطلبة أثناء الاختبار والرد على جميع استفساراتهم، كما هيأت الوزارة جميع المتطلبات لمساعدة الطلبة على التركيز في الاختبار لتحقيق نتائج مُرضية، لافتاً إلى أهمية التزام طلبة الثانوية بعدم ادخال الهواتف النقالة داخل لجان الاختبار، لاسيما مع حرص اللجان على تطبيق لوائح وأنظمة العمل داخل الاختبارات.

وأوضح أن 75317 طالبا وطالبة من الصفين العاشر والحادي عشر أدوا أمس اختبارهم الأول للفترة الدراسية الرابعة للعام الدراسي 2012/2013، لافتاً إلى أن طلبة الصف العاشر اختبروا في مادة الرياضيات، بينما أدى طلبة الصف الحادي عشر علمي اختبار مادة الفيزياء، والأدبي مادة التاريخ الإسلامي.

الاختبار المريح

وأشاد الكندري بدور الإدارات المدرسية الواعية التي تتعامل مع الطلبة من منطلق تربوي يكرس مبدأ الحرص على مستقبل أبنائنا ويدعم توفير جميع متطلبات الاختبار المريح لهم بعيدا عن أي ضغوط أو توتر وسط أجواء تربوية تساعد الطالب على التركيز والأداء وتحقيق نتائج مُرضية، مؤكدا ان هذه الادارات يدفعها واجبها الأبوي والوطني تجاه الطلبة من اجل حصولهم على اقصى درجات التميز والتفوق وتحظى باهتمامه لجهودها المتميزة التي جاءت من دافع شخصي.

ومن جانبه، قال مدير ثانوية المباركية بنين خالد الشمري إن الاستعدادات للاختبارات بدأت مبكرة، إذ تم تكوين اللجان المشرفة على الاختبارات وتوزيعها والتأكد من جميع التسهيلات اللازمة لتوفير أجواء مريحة للاختبارات، مضيفا أن جميع المعلمين متعاونون مع الطلبة في شرح الأسئلة المتعلقة بالاختبارات، معربا عن شكره لوزارة التربية على جهودها وحرصها الدائم على الطلبة.

كما دعت مديرة ثانوية الفروانية بنات سهام السهيل الطالبات المتقدمات للاختبارات النهائية إلى بذل الجهود والتركيز في مذاكرتهم، معربة عن ارتياحها لاستعداد لجان الاختبارات لاستقبال الطلبة، إذ إن الاختبارات تحتاج إلى تركيز وأجواء ملائمة.

وتمنت السهيل حصول الطالبات على معدلات نجاح متميزة وتحقيق التقدم والنجاح، مضيفة أنه تم تجهيز العيادة المدرسية لاستقبال أي حالات مرضية طارئة، لا سمح الله، مشيدة بتعاون الجمعيات التعاونية ورجال الداخلية خلال هذه الفترة..

... وتطلق استديو لاختبارات «الثانوية»

دشنت إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي في وزارة التربية الاستديو الجديد الذي ينطلق اليوم من كنترول القسم الأدبي في ثانوية صقر الشبيب بمنطقة القادسية لاختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والمعهد الديني للعام الدراسي 2012 – 2013م، لنقل رسالة يومية مباشرة حول سير عمل الاختبارات والنصائح والتوجيهات الخاصة بالطلبة.

يذكر أن الاستديو الجديد الذي تم تجهيزه بجميع المستلزمات ووسائل النقل والصوت بالتعاون مع تلفزيون الكويت «برنامج بيتك» جاء بناء على توجيهات وتوصيات من وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف، وسيشمل الاستديو لقاءات يومية مع المسؤولين في وزارة التربية، وموجهي المواد التعليمية لتقديم رسائل يومية حول آخر مستجدات الاختبارات ومعلومات عن الاختبارات تهم الطلبة وأولياء أمورهم ومواعيد وأوقات ومقار الاختبارات، إضافة إلي العديد من الفقرات التربوية التي تهم الطلبة خلال فترة الاختبارات.

من جانبه، قال رئيس فريق العمل في برنامج «بيتك» ناصر العتيبي إن «الخطة الإعلامية الجديدة التي بادرت بها إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي بالتعاون مع تلفزيون الكويت تأتي بهدف تسليط الضوء على كل ما يتعلق بالاختبارات»، موضحاً أنه سيكون هناك رسالة يومية تتزامن مع انطلاق الاختبارات اليومية للطلبة، وتشمل فقرات منوعة وشيقة للطلبة ولقاءات مع القياديين.

back to top