السالمية يلتقي نجران في ختام الثانية

نشر في 10-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-04-2013 | 00:01
No Image Caption
يحل نجران السعودي ضيفاً على السالمية في السابعة من مساء اليوم، في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية لبطولة «خليجي 28» للأندية، والتي يحتاج فيها السالمية إلى الفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين للتأهل للدور الثاني.
يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية نظيره نجران السعودي في السابعة من مساء اليوم على استاد ثامر، في ختام منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول لبطولة خليجي 28 للأندية.

ويدخل السماوي مباراة اليوم ولا سبيل أمامه إلا تحقيق الفوز بأي نتيجة لكي يتأهل إلى الدور الثاني من البطولة، أما أي نتيجة أخرى فتعني تأهل نجران، حيث يحتل السماوي المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط متقدما على نجران صاحب المركز الأخير بفارق الأهداف، لكن لوائح البطولة تنص على اللجوء إلى نتائج المواجهات المباشرة بين الفريقين في حال التعادل في النقاط، وهو ما يمنح الأفضلية للفريق السعودي الذي تمكن من تحقيق الفوز على أرضه بهدف من دون رد، بينما تظل أفضلية الأهداف في مصلحة السماوي، حيث تنص اللوائح على اللجوء إلى فارق الأهداف في حال التعادل في المواجهات المباشرة، لذلك فإن فوز السماوي بهدف نظيف يعني تعادل الفريقين في المواجهات المباشرة، لكن الفريق سيتأهل بفارق الأهداف.

ظروف صعبة

وبعيداً عن حسبة «برما» ولوائح البطولة، فإن الظروف التي يمر بها السماوي في غاية الصعوبة، لا سيما بعد خسارته الأخيرة أمام الكويت بنتيجة ثقيلة قوامها خمسة أهداف نظيفة في الجولة الـ 19 لبطولة الدوري الممتاز، وهي الهزيمة التي قدم على أثرها مدرب الفريق السابق عبدالعزيز حمادة استقالته، وتولي المدرب الحالي بداح الهاجري المسؤولية بدلاً منه، وهو ما يضع اللاعبين اليوم تحت ضغوط عصبية ونفسية هائلة، لكن الفوز وحده سيعيد إليهم الثقة بأنفسهم، كما سيكتسب الهاجري ومساعدوه في الجهاز الفني ثقة مجلس إدارة النادي والجماهير.

ويفتقد السماوي، في لقاء اليوم، إلى جهود اللاعبين المغربي محمد بركات بداعي الإيقاف، والأردني عدي الصيفي وناصر العثمان وفراج الزعبي للإصابة.

التأهل هدف نجران

ومن جانبه، يضع الجهاز الفني لنجران في اعتباره ضرورة تحقيق الفوز أو التعادل من أجل التأهل حتى يترك بصمة جيدة هذا الموسم، حيث يحتل الفريق المركز السابع، وهو مركز أقل كثيراً من طموحات مجلس الإدارة وجماهير النادي.

الهاجري: الكرة في ملعب اللاعبين

أكد مدرب السالمية بداح الهاجري أن فريقه جاهز لخوض لقاء اليوم، وذلك بعيداً عن الظروف التي مر بها في الفترة الأخيرة، فالكرة حالياً في ملعب اللاعبين لرد اعتبارهم ومصالحة جماهيرهم، ومجلس إدارة النادي الذي لم يبخل في تقديم الدعم المادي أو المعنوي منذ توليه المهمة في النادي.

وتابع الهاجري بأن «فريق نجران جيد ويلعب كرة حديثة ويضم بين صفوفه عدداً وافراً من اللاعبين الأكفاء، سواء من المحليين أو المحترفين، لكن هذا لا يعني بالضرورة تحقيق هدفهم بالتأهل إلى الدوري الثاني وهم يلعبون على أرضنا ووسط جماهيرنا».

ولفت إلى أن الجهاز الفني نجح في التغلب على النقص في صفوف اللاعبين لغياب خمسة لاعبين من الأعمدة الأساسية للفريق، بوضع التشكيل المناسب القادر على تنفيذ تعليمات الجهاز الفني.

back to top