«جنايات القاهرة» تؤجل «التحفظ» على أموال رموز نظام مبارك

نشر في 06-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-01-2013 | 00:01
قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، أمس تأجيل أولى جلسات طلب النيابة العامة، تأييد قرار التحفظ على أموال وممتلكات 26 شخصية من رموز النظام السابق، على رأسهم الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته، إلى جلسة 5 فبراير المقبل، في قضية الحصول على هدايا باهظة الثمن من مؤسسة "الأهرام" المملوكة للدولة.

وأوضح المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا المستشار مصطفى حسيني، في بيان رسمي، أن مبارك حصل على هدايا بقيمة سبعة ملايين جنيه، في الفترة من عام 2006 حتى 2011، وأن رؤساء مجالس الإدارة التاليين لإبراهيم نافع ساروا على ذات النهج، رغم أن مؤسسة الأهرام كانت تعاني ضائقة مالية، وعليها مديونيات لمصلحة الضرائب بلغت 1.6 مليار جنيه.

في سياق ذي صلة، قررت محكمة جنايات القاهرة، إخلاء سبيل أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون بكفالة 50 ألف جنيه، بعد التظلم المقدم منه على أمر حبسه احتياطياً، بعد أن قررت محكمة النقض إعادة محاكمته في قضية إهدار المال العام وتربيح الغير دون وجه حق، والتي حُكم عليه فيها بالحبس 5 سنوات.

وأيَّدت محكمة جنايات شمال القاهرة قرار جهاز الكسب غير المشروع بالتحفظ على أموال كل من رجل الأعمال محمد أبوالعينين وزوجته وأولاده، ومحمد علي إبراهيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق، وممتاز القط رئيس تحرير أخبار اليوم الأسبق.

back to top