«التطبيقي»: حضور ضئيل مع فتح التسجيل «المتأخر»

نشر في 10-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-06-2013 | 00:01
المطاوعة لـ الجريدة•: لم نشهد ازدحاماً و«القبول» مستعدة لخدمة المتقدمين
مع فتح باب التسجيل المتأخر للفصل الصيفي، وسوء الأحوال الجوية أمس، تغيبت نسبة كبيرة من طلبة هيئة «التطبيقي»، في وقت أكدت الهيئة أنه تم حل مشاكل أغلب الطلبة في الفصل الدراسي الصيفي.
تغيبت نسبة كبيرة من الطلبة أمس عن محاضرات الفصل الدراسي الصيفي في مختلف كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بفعل سوء أحوال الطقس والغبار، فضلاً عن فتح التسجيل المتأخر والسحب والإضافة لمختلف الطلبة.

وتباينت أعداد الغائبين من موقع لآخر، فبينما كان هناك التزام جزئي بالحضور في كليات البنات بموقع الشويخ، كانت النسبة ضئيلة جدا في كليات الطلاب بمواقع الشويخ والعديلية وحولي، ما انعكس على مواقف السيارات بالكليات التي بدت شبه خالية، في وقت حضر بعض أعضاء هيئة التدريس وأخذوا غياب الطلبة وأجلوا محاضراتهم لعدم وجود عدد كاف بالقاعات.

التسجيل

وتزامنت بداية الفصل الدراسي الصيفي والتسجيل المتأخر أمس، مع فتح باب الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة للفصل الدراسي المقبل 2013/2014 لفئة الشهادات القديمة من داخل الكويت وخارجها.

وفي هذا الصدد، قال مساعد عميد القبول والتسجيل في "التطبيقي" علي المطاوعة إن استقبال خريجي الشهادات القديمة من داخل الكويت سيكون عبر موقع الهيئة، أما خريجو الشهادات الثانوية من خارج الكويت فعليهم مراجعة صالة القبول والتسجيل من الخامسة حتى الثامنة مساء.

وأوضح المطاوعة لـ"الجريدة" أن عمليات التحويل بين التخصصات ستبدأ اعتبارا من 23 الجاري، مضيفاً أنه لم يكن هناك ازدحام (أمس) من قبل مراجعي الهيئة بشأن عملية الالتحاق، غير أنه من الممكن أن تشهد الأيام المقبلة تواجداً كثيفاً، مؤكدا استعداد مكاتب التسجيل في العمادة لمساعدة واستقبال الجموع الطلابية.

معالجة المشكلات

إلى ذلك، ورداً على تلويح الاتحاد العام لطلبة ومتدربي "التطبيقي" بتنظيم اعتصام آخر في الهيئة ما لم يسمح للطلبة بالتسجيل في الفصل الصيفي خلال التسجيل المتأخر، أكدت نائبة مدير عام الهيئة لقطاع التعليم التطبيقي والبحوث د. فاطمة الكندري أن الهيئة لا تدخر جهدا في سبيل خدمة الطلبة ومعالجة المشكلات التي تواجههم، خصوصا في ما يتعلق بمستقبلهم الدراسي.

ونفت الكندري وجود أي إهمال أو تقصير من قبل ادارة الهيئة بهذا الخصوص، "وقد وجهنا إلى جميع الكليات بضرورة تقديم جميع التسهيلات اللازمة لإدراج مقررات الطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الأول، وتوسعة الشعب الدراسية لاستيعاب عدد أكبر من المقاعد للطلبة بالتنسيق مع الأقسام العلمية بالتخصصات المختلفة".

وأضافت أنه تم طرح ما يقارب 1540 مجموعة للمقررات النظرية، و500 مقرر مختبر وعملي وتدريب ميداني، أي ما يزيد على 2000 مقرر ومجموعة دراسية، سجل بها 17200 طالب وطالبة حتى هذا الوقت، مبينة أن التسجيل المتأخر مستمر منذ أمس حتى الغد 11 الجاري، وبذلك فتحت الهيئة المجال أمام الكثير من الطلبة للاستفادة من الفصل الصيفي، إما للتخرج فيه أو في الفصل الدراسي الأول.

وأشارت إلى أن الهيئة، ممثلة في مكتب نائب مدير عام الهيئة لقطاع التعليم والبحوث، طلبت من الطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الصيفي تعبئة نموذج مبين فيه بيانات الطالب والقسم العلمي، والمقرر الذي يلزمه، وذلك للمساعدة في حل مشكلة الشُّعَب المغلقة أمام الخريجين موضحة أنه لم يتقدم أي طالب بهذا الشأن.

back to top