العربي يدرس الاستعانة بحكام أجانب لمواجهة القادسية

نشر في 06-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-05-2013 | 00:01
No Image Caption
يدرس مجلس إدارة النادي العربي فكرة تقديم كتاب إلى اتحاد الكرة لطلب حكام أجانب لإدارة مواجهة فريقه أمام القادسية في نصف نهائي بطولة كأس سمو أمير البلاد لكرة القدم.

وأكد مشرف الفريق فرج نفاع أن هذا المقترح يعتبر حلا أمثل لرفع الحرج عن الحكام المحليين، ولضمان عدم تكرار ما حدث في مواجهة نهائي كأس سمو ولي العهد، التي أدارها الحكم سعد الفضلي، وانتهت بفوز القادسية واحتجاج كبير من العربي على الأداء التحكيمي في المباراة.

وانتقد نفاع أداء حكم مباراة فريقه والفحيحيل في إياب ربع نهائي كأس سمو أمير البلاد، التي انتهت بفوز العربي برباعية نظيفة، وقال عقب المباراة «لا أود الدخول في نوايا حكم المباراة مبارك شعيب، لكن كم الإنذارات التي أشهرها شعيب للعربي على أقل الأخطاء أمر يثير الريبة، لاسيما أن هذه الإنذارات حرمتنا من جهود مهاجم الفريق أحمد هايل، والمدافع محمد فريح في مواجهة القادسية المقبلة».

وحول استعدادات العربي للمواجهة المرتقبة أمام اتحاد العاصمة الجزائري في نهائي البطولة العربية المقرر في الرابع عشر من الشهر الجاري، قال نفاع إن «الجهاز الفني منح اللاعبين راحة بعد مواجهة الفحيحيل 24 ساعة، ومن ثم سيتم الانخراط في التدريبات بداية من اليوم حتى موعد السفر المقرر في العاشرة صباح يوم الجمعة المقبل.  وأضاف «الغيابات عن المواجهة لاتزال محصورة في فهد الرشيدي، ونواف شويع للإيقاف، وان كان موقف الرشيدي من المشاركة أو عدمها سيتضح بعد وصوله إلى الجزائر، حيث يقام هناك اجتماع بحضور ممثلين عن الاتحاد العربي لحسم كل الأمور المتعلقة بالمباراة».   

واستبعد نفاع فكرة الاستعانة بطائرة إضافية لنقل الجمهور الكويتي لمؤازرة العربي في المباراة، حرصا على سلامة الجمهور من التعصب الجزائري في مباريات الكرة.

وكان العربي فاز على ضيفه الفحيحيل برباعية نظيفة مساء أمس الأول على استاد صباح السالم، في إياب دور الثمانية ببطولة كأس أمير الكويت لكرة القدم.

رباعية العربي في المباراة سجلها أحمد هايل، وعبدالعزيز السليمي، والمحترف السنغالي عبدالقادر فال (هدفين)، وشهدت المباراة طرد محمد فريح من العربي وفهد الفضلي من الفحيحيل.

نجح العربي خلال مواجهته مع الفحيحيل في فرض أسلوبه على المباراة، في ظل تشكيلة أساسية دفع بها مدرب الفريق خوسيه روماو كبروفة أخيرة قبل مواجهة اتحاد العاصمة في نهائي البطولة العربية، ولم تجد محاولات الفحيحيل في تكثيف دفاعاته لمنع المد الهجومي للعربي، الذي أمطر شباك صالح مهدي برباعية مستحقة.

تصرف غير مقبول من الموسوي

تعرض لاعب فريق العربي لكرة القدم حسين الموسوي لوابل من الانتقادات من متابعي لقاء العربي والفحيحيل، بسبب استعراضه المبالغ فيه عندما قام باستقبال الكرة بظهره، محاولا تمريرها إلى زميله بحركة استعراضية، قبل أن ترتطم في لاعب الفحيحيل لتعود له، وينطلق بها نحو المرمى ويمررها لعبدالقادر فال الذي اسكنها شباك صالح مهدي. وما قام به الموسوي كاد يتسبب في مشاحنات داخل استاد صباح السالم، لكن الأمور صارت نحو التهدئة، بعد نهر الجهازين الفني والإداري للعربي الموسوي على تصرفه.

back to top