«القانون العالمية» تبلغ أولياء أمور عن وضع أبنائهم الدراسي

نشر في 04-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-02-2013 | 00:01
No Image Caption
«اتحاد الطلبة» لـ الجريدة: نستقبل الشكاوى والاقتراحات للفصل «الثاني»

كشفت كلية القانون الكويتية العالمية عن بدء سياسة إبلاغ أولياء الأمور بوضع الطالب.
أقامت كلية القانون الكويتية العالمية لقاءها التنويري للطلبة المستجدين للفصل الدراسي الثاني أمس، بحضور عميد الكلية د. محمد المقاطع، والعميد المساعد للشؤون الطلابية

د. يسري العصار، ورئيس قسم القانون العام فوزية الشهاب، وعدد من الطلبة المستجدين، لمعرفة أسس وقواعد النهج الدراسي والهيكل التعليمي والنظم للفصل الدراسي الثاني.

ووجه د. المقاطع العديد من النصائح والتوجيهات، التي تخص الأطر الأكاديمية والدراسية في بداية الفصل الدراسي الثاني، مشددا على ضرورة الحضور الإلزامي للمحاضرات، وتفادي مسألة الغياب.

وقال إن الكلية تزخر بجودة تعليمية، وتعمل على الارتقاء بالمستوى التعليمي لدى الطلبة، موضحا أن بها 56 عضو هيئة تدريس، و1000 طالب، أي أن لكل 20 طالبا دكتورا يشرف عليهم في مختلف المقررات الدراسية، ولديها 9 عمداء كليات حقوق سابقين في العالم العربي.

وكشف عن تخريج اول دفعة من الطلبة في السنة المقبلة، مضيفا أن الكلية تسعى إلى توفير فرص عمل للطلبة الخريجين، وقد بدأت سياسة إبلاغ أولياء الأمور عن حالة الطالب، سواء بشأن عدم حضوره المحاضرات أو الإنذارات أو حالات الشغب، داعية الطلبة إلى اللجوء إلى الدليل الارشادي، الذي وزع في اللقاء، لمعرفة الأسس والقواعد المهمة في الكلية.

من جانبه، هنأ د. العطار الطلبة الجدد المقبولين في الكلية، لافتا إلى ضرورة فهم مواد القانون، والحرص على الحضور لتفادي الانذارات، والطموح إلى التقدير العلمي، وليس النجاح فقط، والاستفادة من المحاضرات وتجهيز المواد، ومعرفة الباطن العلمي للمادة القانونية، وحضور قاعات البحث.

وعلى هامش اللقاء التنويري، كشف نائب رئيس اتحاد الطلبة في كلية القانون الكويتية العالمية حمد النجادة عن استعداد الاتحاد للجموع الطلابية واستقبالهم ومساعدتهم، سواء كانوا مستجدين أو مستمرين، مشيرا إلى أن الاتحاد يستقبل الشكاوى والاقتراحات للفصل الدراسي الثاني، لعرضها ومناقشتها.

وأوضح النجادة في تصريح لـ"الجريدة" أن الاتحاد يعمل جاهدا على توصيل الصوت إلى إدارة الكلية، لافتاً إلى أنه "في حالة عدم قبول أي تظلم للطالب في نتائج أحد المقررات الدراسية واحساسه بالظلم يلجأ إلى الاتحاد ونقوم بتوصيل موضوعه إلى رئيس لجنة الاختبارات د. صالح العتيبي، لمعرفة الأسباب وحل المشكلة في أسرع وقت".

back to top