المواصلات: استكمال المرحلة الاولى من "الالياف الضوئية" في مقسم الصليبية

نشر في 16-06-2013 | 15:53
آخر تحديث 16-06-2013 | 15:53
No Image Caption
أعلن الوكيل المساعد لقطاع الاتصالات بوزارة المواصلات المهندس منصور البدر بدء العمل في سنترال الصليبية للاستبدال بالنظام القديم المعمول به حاليا مقاسم الجيل الجديد (ان.جي.ان) لتضم حوالي ستة آلاف خط ضمن مشروع تطوير الشبكات الهاتفية واحلال نظام الالياف الضوئية.

وقال المهندس البدر في تصريح صحافي اليوم ان استكمال العمل في المرحلة الاولى من المشروع سيضم تطوير عدد من المقاسم القديمة منها مقسم الصليبية ثم مقاسم صباح السالم والمنقف والقرين والشويخ العارضية والجهراء والفنطاس والمناطق التابعة لهذه المقاسم.

وأضاف ان الانتهاء من المرحلة الاولى كاملة سيتم خلال عام تقريبا موضحا ان المشروع يأتي ضمن خطة الوزارة الرامية الى تطوير الشبكات الهاتفية واحلال نظام الالياف الضوئية بدلا من الشبكات القديمة في جميع مناطق الكويت تماشيا مع توجيهات وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الاسكان سالم الاذينة.

وذكر انه سيتم البدء تدريجيا باعطاء الخدمات الهاتفية للمناطق التي تم توصيل شبكات الالياف الضوئية اليها في المرحلة الاولى ومنها مناطق سلوى والرميثية والبدع والفحيحيل والصباحية والمنقف والسالمية والعاصمة والجهراء مبينا ان المرحلة الاولى من المشروع تشمل تحديث نحو 350 الف خط.

من جانب آخر قال وكيل الوزارة المساعد لقطاع خدمات المشتركين في الوزارة عبدالله العازمي ان مقسم الصليبية سيتوقف عن استقبال المراجعين او استلام أية معاملات خاصة بالخدمات الهاتفية اعتبارا من يوم غد وحتى 20 يونيو الجاري.

وذكر العازمي ان قرار الوزارة تأجيل استقبال المراجعين مرده تحويل المقسم من النظام القديم الى النظام الحديث موجها دعوته الى المراجعين من التابعين للمقسم التعاون مع الوزارة خلال هذه الفترة الى حين انتهاء المشروع.

back to top