المالكي يدعو إلى ابتكار «طرق جديدة» للملاحقة

نشر في 01-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-06-2013 | 00:01
No Image Caption
«الأعلى» يجتمع اليوم بحضور قيادات «الصف الأول» لبحث الأزمة
دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قوات الأمن الى ابتكار "طرق جديدة" لملاحقة المطلوبين، في وقت تعيش البلاد على وقع أعمال عنف متصاعدة استهدفت أمس، مسجدا سنيا في بغداد.

وأوضح المالكي في بيان نشر على موقع رئاسة الوزراء أن المالكي قام أمس الأول، بجولة تفقدية في عدد من مناطق بغداد التقى خلالها مسؤولين أمنيين وعسكريين، داعيا القوات الأمنية الى "ابتكار طرق جديدة في متابعة المجرمين وتقصي حركتهم ليتسنى القضاء عليهم قبل قيامهم بالجرائم".

وطلب رئيس الوزراء "تشديد المراقبة وتغيير الإجراءات بما يضمن سد الثغرات والمنافذ التي يتسلل منها الإرهابيون والعصابات الإجرامية"، مؤكدا أن العراقيين يرفضون "دعوات التقسيم والطائفية".

وبينما كانت تقام صلاة سنية شيعية مشتركة في مسجد الخلاني في وسط بغداد، استهدفت عبوة ناسفة مسجدا سنيا في جنوب غرب العاصمة ما أدى الى مقتل شخص وإصابة 10 بجروح.

في غضون ذلك، من المتوقع أن يجتمع كبار القادة السياسيين العراقيين اليوم السبت لمناقشة الأزمات التي تعصف بالبلاد.

وقال مصدر مطلع في المجلس الأعلى الإسلامي بزعامة عمار الحكيم أمس، أن "الاجتماع سيحضره كل من رئيس الحكومة نوري المالكي، ورئيس قائمة العراقية أياد علاوي، وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ورئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك، ورئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد أبو ريشة".

(بغداد - أ ف ب، يو بي آي)

back to top