الراشد: موقف الكويت تجاه الازمة السورية يتمثل في دعم الحل السلمي

نشر في 30-05-2013 | 18:51
آخر تحديث 30-05-2013 | 18:51
No Image Caption
قال رئيس مجلس الامة علي فهد الراشد هنا اليوم ان موقف دولة الكويت الرسمي تجاه الازمة في سوريا يتمثل في دعم الحل السلمي ووقف القتال الذي يدفع ثمنه الشعب السوري من كلا الطرفين .

وأضاف الرئيس الراشد في رده على سؤال بهذا الخصوص في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع رئيس المجلس الوطني الارمني هوفيك ابراهاميان " إن سفك دماء الشعب السوري أمر غير مقبول" معربا عن تأييده للمساعي الدولية الداعية إلى عقد اجتماع (جنيف 2) الذي يهدف إلى إيجاد حل سياسي لإنهاء الأزمة في سوريا .

وحول الهدف من زيارته الحالية إلى أرمينيا قال الرئيس الراشد انها تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى الرسمي والشعبي معتبرا هذه الزيارة فرصة للتنسيق بشأن المواقف المشتركة بين البلدين في كافة المحافل والمؤتمرات البرلمانية الدولية لاسيما وأنها أتاحت الفرصة للاستماع إلى موقف أرمينيا إزاء القضايا والاحداث الاقليمية والدولية .

ودعا الرئيس الراشد حكومتي وشركات القطاع الخاص في كلا البلدين لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة مؤكدا انه سيسعى لتفعيل التعاون المشترك في المجال الاقتصادي بين البلدين من خلال حث غرفة تجارة وصناعة الكويت على توطيد علاقاتها مع نظيرتها في أرمينيا .

وأشاد بالفرص الاستثمارية التي تتوفر في أرمينيا مشيرا إلى أن حكومة دولة الكويت تسعى منذ فترة لزيادة الاستثمارات الخارجية وإيجاد فرص استثمارية في أسواق جديدة .

وقال أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية سيقوم قريبا بالمساهمة في تمويل أحد المشروعات الحيوية في أرمينيا .

وردا على سؤال حول قلة عدد المنح الدراسية المقدمة من دولة الكويت للطلبة الارمن قال الرئيس الراشد انه بعد عودته الى الكويت سيلتقي بوزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف لمناقشة إمكانية زيادة عدد المنح الدراسية للطلبة الارمن في الكويت .

من جانبه أشاد الرئيس ابراهيمان بالتسهيلات التي تقدمها دولة الكويت للجالية الارمنية في الكويت فيما يتعلق بالاقامة والعمل مؤكدا ان وجود مدرسة أرمنية في الكويت دليل على قوة ومتانة العلاقات التعليمية والثقافية والاجتماعية الكويتية الارمنية.

back to top