«حكومة AUK» لـ الجريدة: حفلا تخرج في فصلين دراسيين ابتداء من العام المقبل

نشر في 15-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-02-2013 | 00:01
No Image Caption
حرصا على مصلحة الطلبة، وحثهم على بذل الجهود، وتسهيلا لعملية التخرج، تعمل الحكومة الطلابية بالجامعة الأميركية، بالتنسيق مع إدارة الجامعة، على إقامة حفلي تخرج دفعتين من الطلبة ابتداء من العام المقبل.
أكد رئيس الحكومة الطلابية في الجامعة الأميركية بالكويت (AUK) محمد العبدالرزاق أن الحكومة الطلابية تنسق مع إدارة الجامعة لعقد حفلي تخرج دفعتين من الطلبة ابتداء من العام المقبل، بدلا من حفل واحد.

وقال العبدالرزاق، في تصريح لـ«الجريدة» أمس، إن «الحفلين يشملان الفصلين الدراسيين الأول والثاني، لتمكين الطلبة من بذل الجهود، وتسهيل عملية التخرج، وليكونا دافعا في العطاء بالمسيرة الأكاديمية»، لافتا إلى أن هناك أعدادا كبيرة تتخرج في الجامعة.

وأضاف أن «الحكومة الطلابية ماضية في تنفيذ هذا الأمر عبر القنوات المسؤولة بالجامعة قريبا، وهذا يعتبر صرحا جديدا في مختلف الجامعات، وخطوة جديدة من ضمن الخطوات التي تعمل على إقرارها الحكومات الطلابية، وتترتب عليه العديد من الإيجابيات، كما أن الحكومة لديها العديد من البرامج التي تقوم بها طوال الفصل الدراسي الجاري».

على صعيد متصل، وللسنة الخامسة على التوالي، حصلت الجامعة الأميركية في الكويت (AUK) على جائزة وزارة الكهرباء والماء لترشيد الطاقة، لجهودها في التعاون مع الوزارة في الترشيد والحفاظ على الطاقة.

من جهته، أعرب رئيس إدارة الخدمات في الجامعة أبوالقاسم نزاد عن سعادته بتسلم الجائزة قائلا: «إنه لشرف مهني كبير أن يتماشى عملنا مع معايير الوزارة لترشيد الكهرباء».

وبدأ التعاون بين الجامعة والوزارة منذ أن قام فريق من الوزارة بزيارة الجامعة عام 2007، في إطار حملات التوعية والترشيد التي بدأتها الوزارة آنذاك.

وقد أبدى الفريق وقتها اعجابه بأداء إدارة الخدمات بالجامعة في تطبيق ادق المعايير المرشدة لاستهلاك الطاقة والممارسات الصديقة للبيئة، مثل استخدام شرائح الطاقة الذكية على جميع المعدات الالكترونية، واستخدام النوافذ المقاومة للضوضاء، واستعمال التقنيات الموفرة للطاقة.

واستمرارا لجهودها في ترشيد استهلاك الطاقة، تهتم ادارة الخدمات بالجامعة بالحفاظ على التعاون المشترك مع وزارة الكهرباء، بواسطة تبادل الخبرات والبيانات والمعلومات عن طرق ومعاييرالحفاظ على الطاقة.

back to top