بموافقة القادسية والغانم... الأهلي السعودي يضم المطوع

نشر في 10-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-09-2013 | 00:01
No Image Caption
نظير 600 ألف دولار بخلاف ما سيحصل عليه نادي القادسية ولمدة 4 أشهر توصل نادي أهلي جدة إلى الاتفاق مع نجم منتخب الكويت والقادسية لكرة القدم بدر المطوع للانتقال إلى صفوفه ليكون بذلك المحترف الآسيوي في قائمة الفريق السعودي.

وسرعت إدارة الأهلي السعودي من وتيرة الصفقة مع بقاء أقل من 48 ساعة على إغلاق باب الانتقالات في السعودية، عقب إصابة المحترف الكوري الجنوبي سوك بكسر في مشط القدم يحتاج إلى علاج وتأهيل لـ4 أشهر قبل العودة إلى الملاعب.

ومن المقرر أن يتم قيد المطوع في كشوفات الاتحاد السعودي اليوم بعد أن إنهاء باقي ترتيبات الصفقة وبعض الأمور اللاعب الشخصية بحضور محامي النادي في الكويت، وبمعاونة من نادي القادسية. وكان رئيس مجلس الأمة مزروق الغانم قد أعطى موافقته على منح المطوع إجازة من عمله إذا رغب اللاعب ونادي القادسية في الانضمام إلى النادي السعودي، كونه ضابطا في حرس المجلس.

من جانبه، أكد أمين سر النادي رضا معرفي أن نادي القادسية لم يمانع في انتقال المطوع الى الأهلي، وطلب من النادي السعودي على الفور ارسال العرض الرسمي لإتمام عملية الانتقال.

جدير بالذكر، أن إدارة الأهلي السعودي كانت قد دخلت في مفاوضات مع ثنائي هجوم الأزرق الكويتي بدر المطوع، ويوسف ناصر معطية الأفضلية للمطوع لنجوميته إلى جانب خبرته في الملاعب الكويتية والسعودية باعتباره خاض تجربة احترافية ناجحة في صفوف نادي النصر قبل موسمين، وخاطبت إدارة الأهلي السعودي شفوياً نظيرتيها في القادسية وكاظمة بشأن اللاعبين لتأتي الموافقة من الناديين، وتسير الأمور نحو حسم صفقة المطوع.

يذكر أن لكل ناد سعودي يشارك في دوري عبداللطيف جميل حق التعاقد مع أربعة محترفين أجانب، على أن يكون بينهم محترف آسيوي واحد.

ويستفيد الأهلي من المطوع في المباريات المحلية فقط، ولن يتم تسجيله آسيويا، بعد إغلاق باب التسجيل في قائمة دوري الأبطال حسب لوائح الاتحاد الآسيوي.

back to top