«العباءة» شرط التوظيف في «الأوقاف»!

نشر في 05-09-2013
آخر تحديث 05-09-2013 | 00:10
No Image Caption
الوزارة رفضت تعيين مواطنة بسببها خلال المقابلة الشخصية
في تصرف غير مسؤول ومخالف للمواد الدستورية والقانونية، رفضت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعيين مواطنة كويتية رشحها ديوان الخدمة المدنية للعمل بالوزارة، بحجة عدم ارتدائها "العباءة" خلال إجرائها المقابلة الشخصية.

المواطنة، التي صدمها موقف الموظفة المسؤولة عن إجراء المقابلة بعد اجتيازها اختبار الطباعة، نقلت إلى "الجريدة" تفاصيل الواقعة، خاصة بعد أن أغلقت الأبواب في وجهها لعدم استطاعتها مراجعة مسؤولي الوزارة لنقل مشكلتها، وبيان موقفها من العمل.

وقالت المواطنة إنها بعد أن اجتازت اختبار الطباعة، طلب منها إجراء المقابلة الشخصية، لكنها فوجئت بسؤال الموظفة المسؤولة عن عدم ارتدائها "العباءة" لتجيبها بأن ارتداء العباءة أمر شخصي راجع إليها، كما أن هناك العديد من الفتيات في الوزارة لا يرتدين العباءة.

وأضافت أن الموظفة أكدت لها ضرورة ارتداء العباءة، لانها ستعمل في "الأوقاف" وفي مهنة تتطلب منها مقابلة فتيات، مؤكدة لها أن عدم ارتدائها العباءة سيترتب عليه خصم 10 درجات من التقييم الخاص بالمقابلة.

وأوضحت أنه بعد انتهاء المقابلة واستفسارها عن النتيجة، تم إبلاغها رفضَ تعيينها ورسوبها في الاختبار، على أن تُجرَى لها مقابلة أخرى، غير أن الوزارة لم تتصل بها رغم مرور نحو شهر على إجراء مقابلة "العباءة"، لافتة إلى أن جميع من كان معها من المقبولين في "الأوقاف" باشروا عملهم.

back to top