قمة بين القادسية والكويت... وكاظمة مع الشباب

نشر في 15-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-04-2013 | 00:01
No Image Caption
تتجه انظار الجماهير المحبة لكرة السلة الى صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر التي تستضيف الدور نصف نهائي لبطولة كأس اتحاد كرة السلة، اذ يلتقي في الخامسة مساءً فريقا القادسية والكويت، ثم يلتقي في السابعة الشباب مع كاظمة.

ومن المتوقع أن تكون المباراة الأولى التي تجمع القادسية والكويت مليئة بالندية، لما يملكه الفريقان من عناصر قوية قادرة على صنع الإثارة، خصوصاً في ظل التنافس الكبير بين الفريقين خلال السنوات الماضية.

ويسعى الابيض الى تحقيق الانجاز من خلال ضم الكأس الى بطولة الدوري التي ظفر بها الاسبوع الماضي، بينما يحاول الاصفر العودة الى منصات التتويج التي غاب عنها خلال العامين الماضيين.

وكان القادسية وصل الى الدور نصف النهائي بعد تغلبه على الصليبيخات في الدور الاول، ثم اقصائه للساحل حامل اللقب في الدور الثاني بعد التمديد في الوقت الإضافي، مما قد ينعكس سلباً على أداء لاعبيه اليوم نظراً للجهد الذي بذلوه في ثلاثة ايام فقط، والذي قد يستفيد منه الكويت الذي اوقعته القرعة في الدور الثاني مباشرةً، وخاض لقاءً سهلاً امس الاول مع النصر اراح خلاله المدرب البحريني للفريق سلمان رمضان لاعبيه المميزين واعتمد على العناصر الشابة.

وتزخر دكة الفريقين بعناصر مميزة أمثال عبدالعزيز الحميدي وفهاد السبيعي واحمد سعود وعبدالله المطيري والأميركيين كوكس ورشاد وودز من جانب القادسية واحمد المطيري وراشد رياض وحسين الخباز والسلوفييني مالياك والأميركي كوكس من جانب الكويت.

وسيقود المباراة اليوم طاقم تحكيم ايراني مكون من محسن اشتون وحسن ازادي ورضا جوادي.

الشباب في تحدٍّ أمام كاظمة

من جهة أخرى، لن تكون المباراة الثانية التي تجمع بين كاظمة والشباب سهلة على البرتقالي بعد اثبات الشباب لوجوده بقيادة مدربه الوطني خالد القلاف وتحقيقه مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على اليرموك 81-67 في المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول، اذ يرغب الشباب في مواصلة مسلسل المفاجآت.

وفي المقابل، يسعى البرتقالي الذي تأهل الى قبل النهائي بتغلبه على الجهراء امس الاول بنتيجة 85-78 في مباراة مثيرة، الى استغلال افضليته والضرب بقوة للفوز منذ البداية والاعتماد على اللعب السريع لإرهاق الشباب من اجل حسم المباراة والوصول الى النهائي، والمنافسة على الكأس بعدما فقد لقب الدوري الذي كان يحمله لمصلحة الكويت.

ويملك كاظمة سلاحاً قوياً متمثلاً في صانع العابه المتميز احمد البلوشي، بالاضافة الى عبدالعزيز الربيعة المتميز في الاختراقات ومحترفه الأميركي دونالد، بينما يعول ابناء الأحمدي على جهود المحترف الأميركي المميز بالفريق جوش براون.

back to top