«مستقلة AOU» لـ الجريدة: «الماجستير» وإعادة فتح تخصص «التربية» و«الابتعاث» أهم مطالبنا

نشر في 05-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-04-2013 | 00:01
No Image Caption
الفضلي يطالب أبل بالاعتراف بـ «المسارات» وحل المشاكل الجامعية

طالب المنسق العام للقائمة المستقلة في الجامعة العربية المفتوحة بدر الفضلي مجلس الجامعات الخاصة بالالتفاف حول إقرار برامج الماجستير، واعادة فتح برنامج التربية.
أكد المنسق العام للقائمة المستقلة في الجامعة العربية المفتوحة بدر الفضلي أن هناك العديد من المشاكل التي تواجه الطلبة في الآوانة الأخيرة، نتيجة تراكمات وإهمال من قبل إدارة الجامعة وعدم متابعتها للعديد من القضايا الطلابية.

وذكر الفضلي في تصريح لـ»الجريدة» أن من المشاكل التي يعانيها طلبة الجامعة عدم الاعتراف ببعض مسارات الجامعة من قبل مجلس الجامعات الخاصة، وعدم إقرار برامج الماجستير الخمسة التي تم رفعها من قبل الجامعة ورفضها مجلس الجامعات الخاصة، بسبب اختلاف طبيعة الدراسة، واكتفاء سوق العمل من هذه التخصصات، فضلا عن المطالبة بمساواتهم بالجامعات الخاصة الأخرى في طرح برامج الماجستير، والسماح بابتعاث الطلبة إلى الجامعة من قبل مجلس الجامعات الخاصة بنظام البعثات الداخلية.

وتساءل الفضلي، كيف للجامعة أن تسوق برنامج التربية في معرض الجامعات الخاصة الذي عقد في أرض المعارض وهو في الأساس متوقف عن استقبال الطلبة؟، مطالباً مجلس الجامعات الخاصة بوقف هذه التجاوزات «لأن ذلك فيه ضحك على ذقون الطلبة».

وتمنى الفضلي من أمين عام مجلس الجامعات الخاصة د.حبيب أبل بعد توليه المنصب أن يفتح ملف المشاكل التي يعانيها طلبة الجامعة العربية المفتوحة، ويعمل على حلها ويحقق لهم طموحاتهم، وإعادة فتح تخصصات التربية، وإقرار برامج الماجستير رغم أن أفرع الجامعة العربية في الدول الأخرى قامت بتدريس الطلبة، متمنيا أن تحل جملة المشاكل وتتم تلبية رغبات ومكتسبات الطلبة.

back to top