مصر ترحب بقرار الاتحاد الأوروبي مقاطعة المستوطنات الاسرائيلية

نشر في 18-07-2013 | 12:21
آخر تحديث 18-07-2013 | 12:21
No Image Caption
رحبت مصر بقرار الاتحاد الأوروبي باستبعاد المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية من اتفاقيات التعاون بين الاتحاد الأوروبى واسرائيل.

واعتبر وزير الخارجية الجديد نبيل فهمي في تصريح صحافي أن قرار الاتحاد الاوروبي يعد أيضا ترسيخا لمبدأ عدم جواز ضم الاراضي بالقوة.

وذكر فهمي أن مصر حريصة على دعم كل الجهود المبذولة للتوصل الى سلام شامل بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من خلال تنفيذ حل الدولتين على أساس قواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وإنسحاب إسرائيل من الاراضي التي احتلتها في عام 1967 بما فيها القدس الشرقية.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي رحب بقرار الاتحاد الأوروبي بشأن استثناء المستوطنات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية من التعاون بين الاتحاد الاوروبي واسرائيل.

ورحب العربي في بيان صحافي وزع هنا مساء امس أيضا بحظر التعاون أو التمويل الأوروبي لأي فعاليات أو مؤسسات استيطانية اسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة معتبرا ذلك خطوة ايجابية ستكون لها آثار مفيدة نحو اقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وحقه في انهاء احتلال أراضيه واقامة دولته المستقلة.

back to top