وفد الأزرق يغادر أبو ظبي متوجهاً إلى المنامة اليوم

نشر في 03-01-2013
آخر تحديث 03-01-2013 | 00:02
No Image Caption
يدشن منافساته في «خليجي 21» بمواجهة اليمن الأحد

يتجه في الساعة التاسعة من صباح اليوم وفد المنتخب الوطني الأول إلى البحرين، للمشاركة في بطولة خليجي 21، التي تقام من 5 إلى 18 الجاري.
يغادر وفد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم العاصمة الإماراتية ابوظبي، في التاسعة من صباح اليوم، متوجها إلى المنامة، للمشاركة في بطولة خليجي 21، التي تستضيفها مملكة البحرين من 5 إلى 18 الجاري، ويلعب الازرق في المجموعة الثانية للبطولة، التي تضم اليمن والعراق والسعودية.

ويستهل المنتخب الوطني منافساته في البطولة بمواجهة اليمن الأحد المقبل على استاد مدينة خليفة الرياضية، ثم يلعب في الجولة الثانية مع المنتخب العراقي الأربعاء، قبل أن يختتم منافساته في المجموعة مع المنتخب السعودي السبت بعد المقبل.

ومن المقرر أن يدشن الفريق تدريباته في المنامة مساء اليوم، حيث يخضع اللاعبون لتدريب خفيف، تفاديا لإصابتهم بالإرهاق والإجهاد، على أن يباشروا تدريباتهم بقوة ابتداء من الغد.

وكان الأزرق قد اختتم تدريباته أمس في معسكر أبوظبي، الذي دخله 22 ديسمبر الماضي، في الخامسة من مساء أمس بتوقيت الكويت، وركز الجهاز الفني خلال التدريب على وضع اللمسات الأخيرة على التشكيل الأساسي الذي سيشارك في البطولة.

23 لاعباً

ويتشكل وفد المنتخب الوطني من عضو اللجنة الفنية رئيس الجهاز الإداري يوسف اليتامى (رئيساً) إلى حين التحاق رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد بالوفد، وأسامة حسين (مديراً عاماً للمنتخب)، وعلي محمود (مشرفاً)، ومبارك العجمي (منسقا)، ود. عبدالمجيد البناي (رئيساً للجهاز الطبي)، ود. علي الشمالي (طبيباً للمنتخب)، والزميل طلال المحطب (منسقاً إعلامياً)، والصربيين غوران تفاريتش (مدرباً)، وغوران ماتكوفيتش (مدرباً مساعداً)، وزافيتش (مدرباً لحراس المرمى)، وألكسندر (مدرباً للياقة البدنية).

ويضم الازرق 23 لاعباً هم: نواف الخالدي وطلال العامر وفهد الأنصاري ومحمد راشد الفضلي وحمد أمان وحسين فاضل وعامر المعتوق ومساعد ندا وبدر المطوع (القادسية)، وحسين حاكم وفهد عوض وعبدالهادي خميس ووليد علي وفهد العنزي وناصر القحطاني (الكويت)، وفهد الرشيدي ومحمد الفريح وعبدالعزيز السليمي وعلي مقصيد وطلال نايف (العربي)، ويوسف ناصر وعبدالعزيز كميل (كاظمة)، وحميد القلاف (صحم العماني)، وعبدالرحمن باني (النصر).  

يذكر أن الجهاز الفني استبعد ثلاثة لاعبين من قائمة معسكر ابوظبي هم خالد محمد إبراهيم وطلال فاضل ومحمد دهش، حيث استبعد إبراهيم بسبب ظروفه الدراسية في وقت سابق، بينما لم تشمل قائمة البطولة فاضل ودهش.

اليتامى: دهش وفاضل

من خيرة اللاعبين

وعقد الجهاز الفني والاداري اجتماعا مع اللاعبين محمد دهش وطلال فاضل، بعد إعلان أسماء القائمة الرسمية التي تم إرسالها مساء أمس إلى اللجنة المنظمة العليا لـ"خليجي 21".

وأكد رئيس الوفد يوسف اليتامى للاثنين أن نظام البطولة وضع الوفد في موقف صعب لاختيار 23 لاعبا من الموجودين في المعسكر، قائلا: "إن استبعادكما من القائمة الرسمية ليس بالأمر السهل، لكن نظام البطولة وضعنا في هذا الموقف، وعدم اختياركما لا يعنى أنكما سيئان، بل من خيرة اللاعبين، لذلك تم اختياركما ضمن الـ26 لاعبا للمعسكر التدريبي".

وطالب اليتامى اللاعبين بالاستمرار في التدريبات اليومية، استعدادا لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي ستنطلق فبراير المقبل، وشكرهما على الالتزام والمثابرة طوال الفترة السابقة خلال المعسكر التدريبي.

back to top