جامعيون يأملون من المجلس وضع قضاياهم بأولويات المرحلة المقبلة

نشر في 22-07-2013 | 15:27
آخر تحديث 22-07-2013 | 15:27
No Image Caption
اعرب عدد من الطلبة الجامعيين عن الامل في ان يضع مجلس الامة المقبل قضايا الشباب ضمن اولوياته وصولا الى تحقيق مطالبهم وطموحاتهم بطريقة فعالة ومدروسة تساهم في رفعة الكويت وتطورها.

ودعا الطلبة في لقاءات متفرقة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) مجلس الامة الى وضع استراتيجيات متكاملة تعنى بمحاور عديدة ابرزها التعليم والتوظيف والاسكان والفرص الاقتصادية.

من جهته قال عبدالعزيز المعوشرجي وهو طالب في قسم الاعلام بكلية الاداب ان قضية التعليم من قضايا الشباب المهمة التي تحتاج الى تضافر الجهود بين الجميع مضيفا ان الاهتمام بالبعثات الدراسية الخارجية وخاصة الدراسات العليا سيساهم بانشاء وتكوين كوادر وطنية قادرة على القيادة مستقبلا.

بدورها قالت لطيفة خالد وهي طالبة في كلية العلوم ان حصول الفرد على شهادتي الماجستير والدكتوراه يساهم بخلق جيل قادر على الانجاز والتطور مضيفة ان اغلاق الابتعاث للدراسات العليا في أي تخصص لمدة تزيد عن ثلاث سنوات قد يساهم بابتعاد الطالب عن الدراسة ويحبط من عزيمته الدراسية.

وطالبت القطاع الخاص بان يتحمل مسؤوليته الاجتماعية عبر امور عدة منها مساندة المؤسسات التعليمية سواء من الناحية المادية أو المعنوية.

من جهته راى عبدالعزيز السنافي وهو طالب في كلية الحقوق ان عدم توافق مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل هو نتيجة الاخفاق في التخطيط الصحيح لاحتياجات سوق العمل مؤكدا ضروة وضع خطة زمنية مستقبلية تساهم بمعرفة اعداد الطلبة المتوقع تخرجهم ومدى احتياج السوق لهم.

واشار السنافي في هذا الصدد الى ايقاف الطلب على بعض التخصصات الأساسية التي تزيد عن عشرة تخصصات ومنها الحقوق والمحاسبة والهندسة لعدم وجود طلب من الجهات الحكومية على تلك التخصصات والتي لا يزال أصحابها بانتظار دورهم.

من جانبه اعتبر سعود المسعد وهو طالب في كلية الحقوق القضية الاسكانية من القضايا الشبابية المفصلية مبينا ان الحل سياتي من خلال عملية متكاملة تشارك فيها جميع الجهات ذات العلاقة بهذه القضية.

واضاف المسعد ان توفير السكن الملائم للمواطن يشغل حيزا كبيرا من تفكير الشباب وذلك نظرا لارتفاع أسعار الأراضي السكنية وقلة اعدادها مما يساهم أيضا بارتفاع القيمة الايجارية للشقق والادوار السكنية.

من ناحيته اكد عبدالرحمن الجسار وهو طالب بجامعة الخليج اهمية تفعيل صندوق دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتقوم بشكل خاص بتحفيز الشباب الكويتي لانشاء مشاريعهم التي يطمحون لها وتساهم بالتخلص من مشكلة البطالة المقنعة في الوزارات والمؤسسات الحكومية.

بدورها شددت رغد علي وهي طالبة في كلية العلوم على ضرورة زيادة وعي الشباب وحثهم للتطلع نحو اقامة مشاريع خاصة بهم بدلا من البحث عن وظيفة حكومية ربما لا تناسب طموحهم ومؤهلاتهم الدراسية.

back to top