45 ألف طفل يدشنون العام الدراسي الجديد في «الرياض»

نشر في 15-09-2013 | 00:02
آخر تحديث 15-09-2013 | 00:02
No Image Caption
الوتيد لـ الجريدة•: جميع مدارسنا جاهزة بمختلف المراحل التعليمية
تستقبل اليوم رياض الأطفال 45 ألف طفل مدشنة بذلك العام الدراسي الجديد، يتبعهم طلبة بقية صفوف المرحلة الابتدائية يوم الثلاثاء، في حين يباشر طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية دوامهم المدرسي الأحد المقبل.
يدشن حوالي 45 ألف طفل صباح اليوم انطلاقة العام الدراسي الجديد 2014/2013 باننظامهم في مدارس رياض الاطفال، التي اكدت وزارة التربية جاهزيتها لاستقبالهم وبدء مرحلة التأسيس الاولية لهؤلاء الاطفال الذين سينتقلون في مراحل التعليم الأخرى تباعا.

ويشهد يوم غد بداية دوام طلبة الصف الاول الابتدائي ليتبعهم طلبة بقية صفوف المرحلة يوم الثلاثاء، في حين يباشر طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية دوامهم المدرسي الاحد المقبل، حيث بدوامهم تكون "التربية" قد اسقبلت الطلبة في جميع المراحل الدراسية، والذين يفوق عددهم الـ600 الف طالب وطالبة.

معوقات العام الدراسي

وفي هذا السياق اكدت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد استعداد "التربية" لبدء العام الدراسي في جميع المراحل، مشيرة الى ان المدارس اتمت استعداداتها ووفرت كل ما يلزم لضمان انطلاقة عام دراسي دون أي معوقات.

وقالت الوتيد لـ"الجريدة": "نبارك لكل العاملين في الوزارة بدء العام الدراسي ونتمنى التوفيق والنجاح لابنائنا الطلبة والطالبات والادارات المدرسية"، لافتة الى ان الوزارة تضع كل امكاناتها في خدمة الطلاب والعملية التعليمية.

وأضافت ان الاستعدادات للعام الدراسي الجديد ليست وليدة اللحظة بل هي جهود استمرت منذ ديسمبر 2009، حيث حرصت الوزارة على البدء بالتجهز منذ ذلك الوقت لضمان توفير جميع المتطلبات من هيئات تعليمية ومرافق مدرسية والهيئات المساندة والتمريض والحراسة والنظافة بالاضافة للأمور الاساسية من كتب ومناهج.

واكدت ان وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف كان حريصا على متابعة الاستعدادات بنفسه، حيث قام بزيارات لجميع المناطق التعليمية برفقة قياديي الوزارة وجميع مديري الادارات المركزية لتلمس المعوقات وحلها بشكل مباشر، مشيرة الى ان ذلك كان له دور كبير في معالجة كل المشاكل.

القيادات التربوية

وأشارت الى انها قامت كذلك بزيارات متعددة لعدد من رياض الاطفال والمدارس واطلعت على جاهزيتها، لافتة الى "انها لمست جاهزية هذه المرافق، وان الامور ستكون جيدة بإذن الله".

ووجهت الوتيد رسالة شكر للقيادات التربوية والادارات المدرسية والهيئات التعليمية ولكل القطاعات "على جهودهم في سبيل انجاح بداية العام الدراسي وتقديم خدمات تعليمية مناسبة لأبنائنا الطلاب".

من جانبه، اكد مدير عام منطقة مبارك الكبير طلق الهيم ان المنطقة انجزت جميع الاستعدادات لاستقبال طلبتها للعام الدراسي الجديد، مشيرا الى ان هناك برنامجا احتفاليا واسعا ستقوم به رياض الاطفال في منطقة مبارك الكبير التعليمية لاستقبال اطفالها الذين يبدأ دوامهم اليوم.

وأضاف الهيم أن الرياض ستستقبل الاطفال بالورد والمحبة والبرامج الترويحية والترفيهية، الامر الذي يشجعهم على المداومة على الحضور، مشيرا الى ان هناك ألعابا معدة لهم وتناسب اعمارهم مع وجود الشخصيات التي يرغبون في رؤيتها وبالألوان الجاذبة لأنظارهم مع توزيع الهدايا المناسبة لأنشطتهم.

back to top