الحكومة العراقية تلغي قرارها بتصفية خطوطها الجوية

نشر في 03-07-2013 | 14:41
آخر تحديث 03-07-2013 | 14:41
No Image Caption
ألغت الحكومة العراقية قرارها السابق بتصفية الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية التابعة لوزارة النقل والذي اتخذته قبل ثلاثة أعوام .

وذكرت الحكومة في بيان انها وافقت على إلغاء قرارها بشأن تصفية الشركة اضافة الى إنهاء الآثار المترتبة على القرار لنتافاء سبب التصفية استنادا الى أحكام قانون الشركات العامة.

واتفقت الحكومتان العراقية والكويتية في شهر مارس عام 2012 على أن يدفع العراق بموجبه لحكومة دولة الكويت 500 مليون دولار مقابل أن تسحب الكويت الدعاوى القانونية ضد الخطوط الجوية العراقية .

وتوصل الجانبان إلى تسوية الخلافات العالقة بينهما مما دفع مجلس الامن الدولي إلى التصويت بالاجماع قبل أيام على إخراج العراق من طائلة الفصل السابع .

وأعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية إحدى تشكيلات وزارة النقل في الثاني من مايو الماضي عن استئناف رحلاتها الى دولة الكويت بواقع رحلتين في الأسبوع عن طريق (بغداد - النجف) فيما يسعى العراق لتوسيع أسطوله المدني من الطائرات وفتح خطوط جديدة مع دول العالم.

يذكر أن الخلاف بشأن شركة الخطوط الجوية العراقية التي كانت استحوذت على جزء كبير من ممتلكات الخطوط الجوية الكويتية التي كانت تمثل أهم النقاط الخلافية بين الشركتين العراقية والكويتية قبل الاتفاق مؤخرا على حلها .

back to top