الجامعة قبل بدء الدراسة... تنسيق أمني وتجهيز عيادات طبية وتوزيع هويات المستجدين

نشر في 04-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-09-2013 | 00:01
No Image Caption
الفرس: للطالب حرية اختيار موعد استكمال جدوله الدراسي
كشفت إدارة الأمن والسلامة عن استعداداتها لاستقبال العام الجامعي الجديد من تنسيق أمني داخل الكلية بين موظفي الأمن، ومع الداخلية لتنظيم سير حركة المرور المؤدية إلى الجامعة، وتجهيز جميع العيادات الطبية.
في ظل الاستعدادات التي تقدمها جامعة الكويت قبل استقبال الفصل الدراسي الاول 2013/2014 خلال الاسبوع المقبل من اجراءات امنية وعمليات تسجيل، أكد مدير إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت خالد الياقوت حرص إدارة الأمن والسلامة على تهيئة وتأمين الجو العلمي والأكاديمي للهيئة التدريسية والطلاب والموظفين، وذلك ضمن استعداداتها بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

2013- 2014، مشيرا إلى أن الإدارة قامت باتخاذ بعض الإجراءات الإدارية والأعمال الفنية والأمنية.

وبين الياقوت أنه مع بدء الدراسة لهذا العام تم تسليم شركة الأمن والحراسة عملها بالجامعة بموجب العقد الجديد الذي يبدأ في 1/9/2013 ولذلك فقد تم عقد اجتماع موسع مع مشرفي الأمن والسلامة ومشرفي الأمن ومساعديهم وبعض أفراد الأمن المرشحين للعمل في المباني الهامة بالجامعة، والمسعفين بالعيادات الطبية، والاطفائيين بالإدارة لمناقشة كل الأمور المتعلقة بأعمال الأمن والسلامة في جميع المواقع الجامعية وكيفية مواجهة المشاكل التي تحدث وضرورة الاستعداد التام وبذل المزيد من الجهد والعطاء مع بداية العام الدراسي الجديد بالجامعة.

توزيع المهام

وأضاف الياقوت في تصريح صحافي أمس أن الإدارة قامت بتوزيع وإسناد المهام التنظيمية وآلية العمل على الكوادر الأمنية والإشرافية بشركة الحراسة الجديدة استعداداً لاستقبال الأعداد الكبيرة من الطلبة مع بداية أول يوم دراسي.

وأوضح أنه سيتم تنظيم تواجد مشرفي الأمن والسلامة في جميع المواقع الجامعية والكليات والاستعداد لاستقبال الطلبة وتنظيم عملية دخول السيارات إلى مواقف الحرم الجامعي ومتابعة أفراد ومشرفي الأمن الجدد عن قرب وتوجيه الارشادات الهامة لهم، مضيفاً أنه أعطيت التعليمات لرجال الأمن والمشرفين بضرورة الاهتمام الخاص بفئة "ذوي الاحتياجات الخاصة".

وذكر أن الإدارة قامت بمخاطبة وزارة الداخلية لفرز دوريات مرور لتنظيم حركة السير في الشوارع المحيطة والمؤدية لجميع مواقع الجامعة، كما تم التنسيق مع الإدارات المعنية بالجامعة والجهات الخارجية ذات الصلة (وزارة الأشغال العامة – الإدارة العامة للمرور – وزارة الداخلية) لتخفيف المعاناة والمشاكل المرورية في الشوارع المؤدية لموقع الجامعة بالشويخ.

تجهيز العيادات

وأضاف أنه تم تجهيز العيادات الطبية في المواقع الجامعية التى بلغ عددها الآن (10) عيادات وتزويدها بمواد ومستلزمات الإسعافات الأولية اللازمة لعلاج الحالات الطارئة التي تحدث بالجامعة.

 كما قامت الإدارة بطباعة وإصدار وتوزيع الهويات الجامعية للطلبة المستجدين في صالة القبول والتسجيل بعد قبولهم بالجامعة وذلك تيسيراً على الطلبة الجدد.

وأكد العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم الادارية د. رياض الفرس أن الكلية بجهازيها التدريسي والاداري تسعى جاهدة لتحقيق رغبات طلبة الكلية فيما يخص تشكيل وانتقاء مكونات جداولهم الدراسية.

وثمن الفرس خلال انطلاق فترة السحب والاضافة الخاصة باستكمال طلبة جامعة الكويت لجداولهم الدراسية تمهيداً لبداية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2013/2014، توجه عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت الخاص بمنح الطالب حرية اختيار موعد استكمال جدوله الدراسي بشكل مباشر في مقر الكلية وبالتعاون مع موظفي مكتب التوجيه والارشاد.

من جانبه، أعلن مدير مكتب التوجيه والإرشاد بكلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. مشعل الغرابللي أنه تم تخصيص أول ثلاثة أيام من الأحد إلى الثلاثاء 1-3 سبتمبر 2013 لتسجيل الطلبة الأقل من 12 وحدة، مشيراً إلى أن الكلية استقبلت في اليوم الأول ما يقرب من 450 طالبا وطالبة تم تسجيل ما يقارب 85 في المئة منهم واكتملت جداولهم، وفي اليوم الثاني تم استقبال 150 موعدا، كما توقع الغربللي زيادة العدد بشكل ملحوظ يومي الأربعاء والخميس 4 و5 سبتمبر 2013 نظراً لأنه سيتم فيهما تسجيل كل الشرائح.

back to top