القادسية أفلت من الشرطة في بيروت

نشر في 25-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-09-2013 | 00:01
صعد فريق القادسية لكرة القدم إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد تجاوزه عقبة الشرطة السوري في مباراة إياب دور الثمانية، والتي أقيمت في بيروت مساء أمس، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وهو ما صبّ في مصلحة القادسية الذي تعادل على أرضه مع الشرطة من دون أهداف.

المباراة في مجملها كانت في مصلحة القادسية لا سيما شوط المباراة الأول الذي أتيحت فيه للأصفر فرص بالجملة كان من شأنها إنهاء المباراة في هذا الشوط، لكن تألق حارس الشرطة إبراهيم عالمة وسوء الحظ الذي واجه بدر المطوع حالا دون ذلك.

ونجح القادسية في هذا الشوط بفرض سيطرته رغم البداية الحذرة من جانب الشرطة السوري الذي دخل المباراة بدفاع من وسط الملعب، وهو ما لم يكن متوقعا، لينحصر اللعب في منطقة الوسط من دون خطورة حقيقية على المرميين، ولم تساعد أرضية الملعب الرطبة بفعل المطر الذي سبق المباراة على بداية سريعة، وبعد فترة جس النبض التي استمرت 15 دقيقة بدأ الأصفر ببسط سيطرته على المباراة بفضل تحركات واعية لبدر المطوع، وسيف الحشان، يعاونهما المتألق في هذا الشوط مساعد ندا.

ومن دون مقدمات وباستثناء فرصة ضائعة لبدر المطوع من انفراد تام أنقذها إبراهيم عالمة حارس الشرطة، تعملق مساعد ندا وأحرز أولى الأهداف في المباراة بعد أن حول ركنية بدر المطوع برأسه في شباك عالمة في الدقيقة 17.

بعدها بثلاث دقائق أضاف ندا الهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها سيف الحشان نتيجة إعاقته من الحارس عالمة.

بعد الهدف الثاني للأصفر تخلى الشرطة عن حذره أملا في إدارك التعادل وبالفعل تعددت الهجمات السورية لكن من دون خطورة تذكر، في الوقت نفسه منح الاندفاع الهجومي للشرطة الفرصة أمام القادسية لشن هجمات مرتدة خطيرة بفضل تألق سيف الحشان، وبدر المطوع اللذين شكلا ثنائياً رائعاً نجح في اختراق الدفاعات السورية أكثر من مرة ولولا سوء الحظ الذي واجههما لخرج القادسية من هذا الشوط بعدد وافر من الأهداف في الشباك السورية.

وشهدت نهاية الشوط إصابة بالغة لعبدالقادر دكة استدعت نقله على الفور بعربة الاسعاف للعلاج في احدى المستشفيات القريبة من الملعب ليطلق حكم المباراة الإيراني علي رضا صافرة نهاية هذا الشوط بهدفين من دون رد لأصفر.

وفي الشوط الثاني استطاع الشرطة السوري العودة في شوط المباراة الثاني في ظل تراجع قدساوي للحفاظ على النتيجة وتألق واضح للبديل أحمد الدوني، والذي حل في نهاية الشوط الأول بديلا للبرازيلي فيتور.

وكثف الشرطة هجماته على الأطراف والعمق، لينجح الدوني في الدقيقة 68 بتقليص الفارق عبر تسديدة على حدود المنطقة في شباك الخالدي، وهو ما زاد من حماس الفريق السوري الذي أدرك التعادل عبر البرازيلي جليسون، في المقابل عاندت الكرة بدر المطوع أكثر من مرة في شوط المباراة الثاني ليضيع على القادسية زيادة غلة الأهداف، ولتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق ويصعد الأصفر للدور نصف النهائي بفضل قاعدة تسجيل الأهداف خارج الديار.

back to top