العراق: 27 قتيلاً و50 جريحاً في هجمات استهدفت سامراء والكوت وطوز خرماتو

نشر في 06-07-2013 | 00:06
آخر تحديث 06-07-2013 | 00:06
No Image Caption
عاش العراق يوماً دامياً جديداً أمس، إذ قتل 22 شخصاً وأصيب نحو 35، في هجمات متفرقة كان أعنفها تفجيرين مزدوجين استهدفا ساحة الاعتصام في مدينة سامراء، في أعقاب تفجير انتحاري أسقط خمسة قتلى و15 جريحاً ليل أمس الأول.

وعلم أن انتحاري سامراء فجّر نفسه بسيارة مفخخة وسط المعتصمين، ثم انفجرت عبوة ناسفة في المكان، ما أدى إلى مقتل 12 شخصاً وإصابة 20 بجروح متفاوتة.

وأعلنت وزارة الداخلية أنه تم التعرف على هوية الانتحاري، وهو من أهالي حي جبيرية، التابع لقضاء سامراء، مشيرة إلى أنه مطلوب للقضاء وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

وفي مدينة الكوت، مركز محافظة واسط، قتل عشرة أشخاص بينهم خمسة رجال أمن وأصيب 15، في انفجار سيارتين مفخختين، استهدفت الأولى دورية للشرطة الاتحادية، بينما استهدفت الثانية مرآباً للسيارات.

وكان انتحاري فجّر سيارة مفخخة في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، مستهدفاً مقر الفوج الأول التابع لشرطة الرد السريع في قضاء طوز خرماتو، ما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر الشرطة ومدني وإصابة 15 شخصاً.

ويعتبر قضاء طوز خورماتو أحد المناطق الساخنة شمالي العراق، حيث شهد في الفترة الأخيرة العديد من أعمال العنف والتفجيرات بواسطة السيارات المفخخة.

(بغداد - يو بي آي، د ب أ)

back to top