الغربللي لـ الجريدة.: طلال الفهد يقود مسرحية هزلية للقضاء على الرياضة في الكويت

نشر في 30-07-2013 | 00:05
آخر تحديث 30-07-2013 | 00:05
No Image Caption
«الحكومة ضعيفة في مواجهة اتحاد القدم... وكاظمة حاد عن الطريق الصحيح»
شن عضو اللجنة الانتقالية السابق لاتحاد الكرة وعضو الجمعية العمومية بنادي كاظمة عماد الغربللي هجوماً لاذعاً على رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ طلال الفهد والأندية المؤيدة له، مؤكداً أنهم يسعون للقضاء على ما تبقى من الرياضة الكويتية، واصفا الحكومة بالضعيفة في مواجهتهم.
انتقد عضو اللجنة الانتقالية السابق لاتحاد الكرة وعضو الجمعية العمومية بنادي كاظمة عماد الغربللي ما أسماه بالمسرحية الهزلية التي يقودها رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ طلال الفهد للحصول على دعم مالي لاتحاد القدم غير الشرعي على حد وصف الغربللي.

ووصف الغربللي في تصريح لـ"الجريدة" الحكومة بالضعيفة في مواجهة الشيخ طلال ومن معه، وقال "لو كانت الحكومة قوية لتصدت لطلال الفهد والأندية الداعمة له ومنعت عنهم الدعم المادي ولأجبروا على تطبيق والانصياع لقوانين الدولة، والا فعليهم اللجوء إلى المنظمات الدولية والتي يتشدقون بها للحصول منها على دعم".

وأضاف: "ان ضعف الحكومة هو ما مكن الفهد ومجموعة الأندية التي تدعمه من الاستيلاء على مقدرات الرياضة في الكويت، وفرض الأسلوب الذي يريدونه على الجميع، طالما ذلك يتماشى مع مصالحهم التي وضعوها فوق مصلحة الدولة ورياضتها".

وعبر عن تشاؤمه حول مستقبل الرياضة في الكويت في ظل تولي الفهد مقاليدها بعد أن أصبحت تسير من سيئ إلى أسوأ، في ظل عشوائية في التخطيط جعلتهم في الاتحاد يضعون خططا من شأنها أن تدمر الرياضة الكويتية، مستشهدا بدوري الدمج والذي يقتل روح المنافسة بين الأندية من وجهة نظر الغربللي، الذي واصل حديثه قائلا "إذا كان الفهد يراهن على ورقة رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم في المشاركة في دوري ابطال آسيا كما يحاول إيهام الشارع الرياضي، فكان من الأولى أن يعفيه بن إبراهيم من شرط عدد المباريات التي من أجلها عاد دوري الدمج، لاسيما وأن العقبة الأكبر تتمثل في الكيان التجاري للأندية الكويتية وهو ما يصعب تحقيقه طالما الحكومة هي من تدعم الأندية".

وأوضح الغربللي "كان الأولى بالاتحاد أن يقيم الدوري الممتاز من 10 فرق، مع مخاطبة فرق الشرطة، والحرس وبعض الجهات المعنية الأخرى بالمشاركة في دوري الدرجة الثانية وهو ما كان يعطي قبولا لشكل المسابقات في الموسم الجديد، بدلا من تنظيم مسابقات لا معنى لها ولا فائدة غير القضاء على البقية الباقية من كرة القدم في الكويت".

وحول موقف كاظمة الأخير من اتحاد الكرة كونه حضر الجمعية العمومية الأخيرة والتي دعا اليها اتحاد الكرة لتعليق النشاط الرياضي، أكد الغربللي أن كاظمة ومنذ فترة طويلة حاد عن الطريق الصحيح، وأنه ورغم قناعاته بضرورة تمكين الشباب في  المجال الرياضي وفي كاظمة على وجه التحديد، والاكتفاء بما قدمه مع جيله حتى الان، إلا أنه يجد تراجعا للنادي على جميع الصعد، وهو ما لا يحب المجاهرة به لكنها حقيقة أصبحت واضحة للعيان.

وأعطى الغربللي وجهة نظره في ما يخص تمرد اللاعبين في الفترة الأخيرة، والذي ظهر بوضوح في نادي كاظمة، مؤكدا أن توقيع عقود مع اللاعبين ليعرف كل طرف واجباته وحقوقه، هو الحل الأمثل لحل هذه المشكلة.

وأضاف أن مطالبة البعض باقرار الاحتراف لحل هذه المشكلة غير مجدي كون الأندية الكويتية غير مؤهلة ولن تجد من يدعمها من الشركات أو الهيئات التجارية في ظل دوري ضعيف وهزيل.

وأبدى الغربللي رضاه عما قدمه شخصياً سواء مع كاظمة أو مع اتحاد الكرة، مؤكدا أنه حاول حسب قناعاته تقديم ما يستطيع في حدود المتاح من امكانات سواء في كاظمة أو مع اتحاد الكرة.

back to top