العراق: مسلّحون يُسقطون مروحية عسكرية ويقتلون طاقمها في بيجي

نشر في 03-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-10-2013 | 00:01
No Image Caption
انتخابات كردستان: 11 مقعداً للأقليات و17 لـ «الإسلاميين»
أسقط مسلّحون مروحية عسكرية في محافظة صلاح الدين شمال بغداد أمس، ما أدّى الى مقتل طاقمها المكوّن من أربعة أفراد.

وقال مصدر أمني في المحافظة إن المروحية تعرضت لإطلاق نار كثيف من أسلحة مضادة للطائرات يستخدمها مسلحون، أثناء مشاركتها في اشتباكات بينهم وبين قوة تابعة للفرقة الرابعة في الجيش العراقي في قضاء بيجي شمال صلاح الدين، ما أدى الى تحطمها على الفور ومصرع طاقمها المتكون من أربعة أشخاص.

ولفت الى أن الجيش عزز قواته في المنطقة وأرسل مروحية أخرى، وتمكن من طرد المسلحين وإخلاء جثث طاقم المروحية المتحطمة.

على صعيد آخر، فاز حزب رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني بأكبر عدد من مقاعد برلمان الإقليم مقارنة بالأحزاب الأخرى. 

وقال رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق سربت مصطفى، خلال مؤتمر صحافي في أربيل، إن «الحزب الديمقراطي الكردستاني حصل على 38 مقعدا فيما حصلت قائمة التغيير على 24 مقعدا، والاتحاد الوطني الكردستاني على 18 مقعدا» من مجموع مقاعد برلمان الإقليم البالغة 111 مقعدا، مشيرا إلى حصول الاتحاد الإسلامي على 10 مقاعد والجماعة الإسلامية على ستة، ومقعد للحركة الإسلامية، ما يعني أن الإسلاميين فازوا بمجموع 17 مقعداً، بينما حصل الحزب الاشتراكي الكردستاني وحزب الحرية وائتلاف الاتجاه على مقعد لكل منها.

وأعلن مصطفى عن توزيع 11 مقعدا على الأقليات بواقع خمسة مقاعد للتركمان وخمسة للمسيحيين ومقعد للأرمن. وإلى جانب ممثلي الأحزاب الكردية في برلمان الإقليم، يشغل أكراد آخرون 57 مقعدا من أصل 325 في البرلمان العراقي.

(بغداد ـــــــ أ ف ب، يو بي آي)

back to top