بدء الدوام الدراسي بـ «أساسية العارضية» في سبتمبر المقبل

نشر في 23-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-08-2013 | 00:01
No Image Caption
«وزير التربية» يفاجأ بوقف عملية الانتقال وعدم كفاية الميزانية
شدد وزير التربية والتعليم العالي خلال اجتماعه مع إدارة الهيئة على ضرورة تضافر الجهود وسرعة انتقال كلية التربية الأساسية إلى مباني العارضية في شهر سبتمبر المقبل.
اجتمع وزير التربية وزير التعليم العالي أمس مع مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالرزاق النفيسي ونائب مدير عام الهيئة لشؤون الخدمات المساندة عيسى المشيعي، ونائب مدير عام الهيئة للتعليم التطبيقي والبحوث د. فاطمة الكندري ومجموعة من مديري إدارات في التطبيقي والفرق المسؤولة عن عملية انتقال كلية التربية الأساسية إلى مباني العارضة الجديدة.

وذكرت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن الوزير وعد بأن تبدأ الدراسة في كلية التربية الأساسية في مباني العارضية الجديدة بالفصل الدراسي الاول في شهر سبتمبر المقبل، مشددا على ضرورة ازاحة كل العراقيل، وتضافر الجهود وتسهيل عملية الانتقال.

وأوضحت المصادر أنه خلال الاجتماع استمع الوزير إلى اراء الحاضرين والعاملين في عملية الانتقال، الذين نقلوا للوزير عدم عدم توافر خدمة "الانترنت" داخل المباني، ولا الهواتف الأرضية، وأن بعض مكاتب أعضاء هيئة التدريس اصابها "تلف" نتيجة انتقالها على أياد عاملة غير متخصصة في عملية الانتقال، وعدم جاهزية المختبرات، وافران قسم الاقتصاد المنزلي، واقسام التربية الفنية، وعدم انتقال اجهزة التربية البدنية وغيرها.

مفاجأة

وذكرت المصادر أن الحاضرين نقلوا إلى الوزير توقف عملية الانتقال إلى المباني الجديدة منذ فترة طويلة، وخاصة أن الفرق المشرفة على عملية الانتقال لم يصدر بهم قرار منذ الأول من الشهر الجاري وهي المدة الفعلية في اجازاتهم السنوية، مما فوجئ الوزير اذ إنه لم يكن لديه أي علم بهذا الموضوع، وعدم كفاية الميزانية الخاصة بعملية النقل، ولم يعلم بأن هناك خلافا في عملية توزيع مكاتب أحد الأقسام العلمية.

محاسبة

وأشارت المصادر إلى أن اغلب الحاضرين في الاجتماع طالبوا الوزير بمحاسبة المتسبب في وقف عملية الانتقال منذ فترة طويلة، مشيرة إلى أن الوزير دعا إلى عقد اجتماع آخر الأسبوع المقبل، واستكمال عملية النقل.

back to top