النفيسي: «الهيئة» تنتهج سياسة الاعتماد الأكاديمي والمهني لرفع جودة معاهدها

نشر في 25-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-06-2013 | 00:01
No Image Caption
خلال احتفالية أقامها «الإنشائي» برعاية وحضور الوزير الحجرف
أقام معهد التدريب الإنشائي احتفالية بمناسبة حصوله على الاعتماد المهني الأوروبي في برنامجيه، الرسام الهندسي ومساح الأراضي، من أكاديمية باريس.
أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن الهيئة "انتهجت سياسة الاعتماد الأكاديمي والمهني لمعاهدها وبرامجها التدريبية، سعيا لرفع جودة تلك البرامج، وتأكيد سلامة إجراءاتها وسياساتها التدريبية وفق المعايير الدولية للتعليم والتدريب التطبيقي والمهني".

واوضح النفيسي، خلال احتفال معهد التدريب الإنشائي بحصوله على الاعتماد المهني الأوروبي في برنامجيه الرسام الهندسي ومساح الأراضي من أكاديمية باريس، برعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف، مساء أمس الاول، أن "الهيئة استعانت بالمؤسسات الدولية المانحة للاعتماد الأكاديمي والمهني، مثل منظمة الابت، وجامعة هل، وأخيرا أكاديمية باريس الفرنسية".

وذكر أن "حصول المعهد وبرامجيه التدريبيين على الاعتماد المهني الأوروبي سيساهم في تحقيق الأهداف الطموحة في خطة التنمية للكويت، لتحويلها إلى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمرار، من خلال تطبيق المعايير الأوروبية لإدارة المعهد وسياساته".

من جانبه، شدد مدير الأكاديمية كلاود ميشيليه على أنه "من الواجب أن نشجع الطلبة على الاستفادة من المهارات الموجودة والمناهج التي ستنعكس على الوضع الوظيفي للطالب مستقبلا".

بدوره، أكد نائب المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. حجرف الحجرف ان "قطاع التدريب في الهيئة وضع ضمن استراتيجيته وأهدافه حصول المعاهد التدريبية على الاعتماد الأكاديمي والمهني، وتلبية لذلك استعان بالجهات الدولية المانحة للاعتماد الدولي، حيث استعان بمنظمة الابت وأكاديمية باريس الفرنسية".

back to top